“بدون شك” يكشف تلوث سد بيشة.. ووزير المياه يتهرب

الأربعاء ٤ فبراير ٢٠١٥ الساعة ٨:٣٤ صباحاً
“بدون شك” يكشف تلوث سد بيشة.. ووزير المياه يتهرب

يكشف برنامج “بدون شك” الأسبوعي تعرُّضَ “سد بيشة” للتلوث بمياه الصرف الصحي والأضرار التي نتجت عنها، وطلب البرنامج التواصل مع وزير المياه الكهرباء المهندس عبدالله الحصين للتعليق على الموضوع لكنه رفض ذلك بحجة أن الوقت غير مناسب للحديث عن ذلك.
ويناقش مذيع البرنامج “محمد فهد الحارثي” وبمشاركة فريق المحامين أحمد المحيميد وخالد الفاخري والدكتورة ناديا التميمي في حلقة الخميس المقبل كافةَ تفاصيل معاناة سكان أهالي بيشة من تحويل مياه الصرف الصحي من أبها وخميس مشيط إلى وادي بيشة وسد الملك فهد؛ مما ألحق أضراراً بسكان بيشة، وستحتوي الحلقة على عرْض تقرير ميداني قام به فريقُ البرنامج بنقل الأضرار التي تسببت بها مياه الصرف الصحي على البيئة.
وتستعرض الحلقة تصرّف وزير المياه والكهرباء المهندس عبدالله الحصين مع مُقدم البرنامج محمد الحارثي، حيث تهرب الأول من التعليق على الموضوع بحجة أن الوقت الحالي مخصص لـ”عائلته”.
ويناقش محمد الحارثي بالجزء الثاني من الحلقة معاناةَ مواطن مع الشركة السعودية للكهرباء بعد تعديها على أرضه التي يملكها بأوراق وصكّ شرعي دون أي إجراء قانوني، وقيامها ببناء برج ضغط عالٍ، حيث ستتضمن الحلقة عرض أسباب مماطلة الشركة السعودية للكهرباء طلبَ ديوان المظالم منذ سنة ونص ورفضها تنفيذها إجراءاتها القانونية.
ويعتبر برنامج “بدون شك” على قناة MBC برنامجاً تثقيفياً قانونياً لدعم أي قضية قانونية وبحثها بالطرق القانونية، حيث يهدف البرنامج إلى إعطاء أصحاب الحقوق حقوقَهم لكن مع عدم إغفال جانب الصلح الذي يعتمد عليه القانونيون المتواجدون في كل حلقة.
الجدير بالذكر أن البرنامج يُعرض كل خميس في الثامنة مساء ويعاد عند الساعة الواحدة ظهراً من يوم الجمعة.