“تعليم جازان” يحقق في أسباب تأخر رواتب معلمي المدارس الليلية

الثلاثاء ٣ فبراير ٢٠١٥ الساعة ٨:١١ مساءً

أصدرت الإدارة العامة لتعليم منطقة جازان بياناً حول شكوى معلمي المدارس الليلية ومحو الأمية بجازان من تأخر صرف رواتبهم ومستحقاتهم المالية لأكثر من عام، وذلك تجاوبا مع ما نشرته “المواطن” قبل عدة أسابيع تحت عنوان (معلمو “المدارس الليلية” بجازان بلا رواتب لأكثر من عام).
وأفادت إدارة تعليم جازان أنه فيما يتعلق باستحقاقات شهري القعدة والحجة لعام 1435هـ وشهر محرم لعام 1436هـ ، تم دمجهم في مسير واحد وجار العمل عليها حاليا في قسم النفقات والرواتب ، وبالنسبة لشهري صفر وربيع الأول لعام 1436هـ فيتم حاليا مراجعتها وتدقيقها من إدارة تعليم الكبار.
وبينت الإدارة أنه لكون مسيرات مكافآت محو الأمية تبدأ عبر تسليم المدارس للمسيرات أولا مرورا بالمراجعة والتدقيق من إدارة تعليم الكبار ثم برنامج فارس ثم النفقات الرواتب ، فقد وجه المدير العام للتعليم بمنطقة جازان بالتحقيق لمعرفة سبب التأخير ومصدره ومحاسبة الجهة المقصرة وفقا للأنظمة والتعليمات.

يشار إلى أن عددا من معلمي المدارس الثانوية الليلية بإدارة تعليم جازان، شكوا من تأخر صرف رواتبهم ومستحقاتهم المالية لأكثر من عام، وذلك منذ منتصف العام الدراسي 1434هـ، بالإضافة لتأخر رواتب هذا العام 1435هـ حيث لم يصرف أكثر من 9 أشهر خلال الفترة الماضية.
و طالب معلمو مدارس الثانوية للتعليم الليلي عبر “المواطن” بالنظر في وضعهم من قِبل إدارة تعليم جازان وبصرف مستحقاتهم المتأخرة، مناشدين بسرعة البتّ في وضعهم وصرف رواتبهم المتأخرة المستحقة، مشيرين إلى أنهم يعملون من دون مقابل.

sd

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
  • رنيم

    لله يا عندلله