غداً ينطلق معرض الكتاب الخامس في جامعة جازان

الأحد ١٥ فبراير ٢٠١٥ الساعة ٩:٢٨ مساءً
غداً ينطلق معرض الكتاب الخامس في جامعة جازان

يرعى الأمير محمد بن ناصر بن عبدالعزيز أمير منطقة جازان غدا حفل افتتاح معرض الكتاب السنوي الخامس ضمن فعاليات الموسم الثقافي الثامن لجامعة جازان بمشاركة أكثر من 75 دار نشر و18 جامعة سعودية و10 جمعيات علمية ، إضافة إلى العديد من المؤسسات الحكومية والأهلية بمقر الإدارة العليا للجامعة.
ورحب مدير جامعة جازان المكلف الأستاذ الدكتور -محمد بن علي ربيع- بأمير المنطقة، مشيداً برعايته وحرصه على إنجاح فعاليات الموسم الثقافي وفعاليات الجامعة المختلفة وما يوليه من اهتمام بالكتاب ونشر المعرفة.
من جانبه أوضح عميد شؤون المكتبات بالجامعة الدكتور- ناصر بن محمد الحازمي- أن معرض هذا العام يأتي مختلفاً ومطوراً من حيث المحتوى المتمثل في آلاف العناوين وتعدد دور النشر المشاركة والتي بلغت أكثر من 75 دار نشر إضافة إلى المراكز البحثية العلمية.
الدكتور الربيعوأضاف الدكتور الحازمي أن معرض الكتاب لهذا العام سيشهد العديد من الفعاليات المتزامنة معه ، والتي ستكون إضافة نوعية وفريدة للمعرض وزواره، والتي تضمنت اجتماع للجنة عمداء شؤون المكتبات في دول مجلس التعاون الخليجي بحضور أمين عام اللجنة الدكتورة سعاد بنت علي آل خليفة حيث من المقرر مناقشة دور مكتبات الجامعات الخليجية في نشر وتنمية المعرفة.
وأشار إلى أن أمير جازان سيرعى توقيع اتفاقية شراكة جامعة جازان ممثلة في عمادة شؤون المكتبات مع الاتحاد العربي للمكتبات والمعلومات بهدف تبادل الخبرات وتدريب العاملين ونشر أبحاث أعضاء هيئة التدريس في المجلات العلمية المرموقة المتخصصة.
وبين الحازمي أن الأمير محمد بن ناصر سيفتتح على هامش معرض الكتاب مركز المخطوطات والرسائل الجامعية ، إضافة لـ 7 مكتبات فرعية تغطي كليات الجامعة المنتشرة بالمحافظات.
وأفاد أن المعرض يأتي ترجمة لإيمان الجامعة بدورها في نشر العلم والمعرفة وتثقيف المجتمع، وتم تخصيص الفترة الصباحية للرجال فيما سيكون من الرابعة عصراً إلى العاشرة مساءً مخصصاً للعائلات.

معرض الكتاب1