فريق طبي بمستشفى عسير المركزي يساعد طفلة على المشي مجدداً

فريق طبي بمستشفى عسير المركزي يساعد طفلة على المشي مجدداً

الساعة 8:01 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
7155
0
طباعة
IMG-20150203-WA0091

نجح فريق طبي في مستشفى عسير المركزي من مساعدة طفلة على ممارسة حياتها بشكل طبيعي بعد معاناتها من سمنة واعوجاج شديد في الساقين و الركبتين ، إضافة لمعاناتها من صعوبة في الوقوف والحركة وعدم قدرتها على المشي بشكل طبيعي .

وأوضح الناطق الإعلامي بصحة عسير سعيد بن عبد الله النقير أن فريق طبي بمستشفى عسير المركزي أجرى للطفلة ذات العشر أعوام عملية عن طريق التعديل التدريجي بواسطة جهاز تايلور الحيزيTSF وهو تقنية أمريكية تعتمد على جهاز حلقي خارجي يعتمد على ستة مساعدات مرقمة يتم عن طريقها تعديل الاعوجاج بطريقه ثلاثية الأبعاد عن طريق إدخال احداثيات الاعوجاج بطريقه دقيقة في برنامج حاسوبي متطور يبرمجها بطريقة رقمية حتى الوصول للتعديل النهائي .

وأضاف :” تمت العملية على مرحلتين وتم التعديل النهائي وأزيلت الأجهزة ، حيث تمكنت الطفلة من ممارسة حياتها بشكل طبيعي .
من ناحيته بين الدكتور عايض الشهراني -استشاري جراحة عظام الأطفال وجراحة الأطراف التقويمية والتطويل رئيس الفريق الجراحي- ، أن مستشفى عسير من المراكز المهمة بالمملكة ، مشيراً إلى أن مثل هذه العمليات يتم إجراءها بشكل دوري .
وبين أن عدد العمليات التي اعتمدت على الأجهزة الحلقية بلغ حوالي 130 حالة تنوعت بين كسور معقدة أو غير ملتئمة و تطويل عظام و إصلاح تشوهات خلقية ومكتسبة ، وعلاج التهابات” نكروزية عظمية” وكانت النتائج ممتازة ومعظم المرضى عادوا لممارسة عملهم وحياتهم بشكل طبيعي .

وتقدم الدكتور عايض بالشكر لمدير عام الشؤون الصحية بعسير الدكتور إبراهيم بن سليمان الحفظي وللمشرف العام على مستشفى عسير المركزي الدكتور عبدالله مانع الأحمري على دعمهم لوحدة الجراحات التقويمية بقسم العظام لدعمهم للمستشفى الذي بات يستقبل المرضي من جميع محافظات المنطقة ومن مناطق المملكة المختلفة .

اسأل حساب المواطن
"> المزيد من الاخبار المتعلقة :


قد يعجبك ايضاً

نبيل كوشك.. سجل حافل بالإبداع وآمال بتسطيره واقعًا على جامعة الباحة

عبّر الكثير من طلاب وطالبات جامعة الباحة لمرحلتي