في #جازان ..تدريب موظفي الفنادق والشركات الملاحية للتعامل مع السائح

الأربعاء ١١ فبراير ٢٠١٥ الساعة ٨:٣٥ مساءً
في #جازان ..تدريب موظفي الفنادق والشركات الملاحية للتعامل مع السائح

أطلق فرع الهيئة العامة للسياحة والآثار بجازان ورشتي عمل لتنمية مهارات التعامل مع السائح لموظفي الاستقبال بالفنادق والوحدات السكنية وموظفي الشركات الملاحية بفندق الماريوت، وذلك بالتعاون مع مركز تنمية الموارد البشرية الوطنية السياحية “تكامل”.
وتهدف الدورات إلى التعريف بأهمية السياحة في المملكة وتأثيرها على الناتج المحلي، وأهمية التعامل مع السائح لعكس الصورة الحقيقية لكرم المواطن وحسن تعامله.
وتطرق مقدمي الدورات الدكتور أحمد مجرشي والمهندس إبراهيم مهارش إلى أهمية الاهتمام بالمظهر وتقديم أفضل الأساليب للتعامل مع السائح.
كما هدفت ورشتي العمل إلى إيجاد فرص عمل واستثمارها من قبل المواطنين في القطاع السياحي، وتعزيز مقومات الاستقرار الاقتصادي والاجتماعي من خلال الاعتماد على القوى العاملة الوطنية وتنمية الخبرات المحلية والاحتفاظ بها، إضافة إلى العمل على تنمية الصورة الذهنية الإيجابية حول طبيعة العمل السياحي وتحفيز المواطنين على الالتحاق بالمهن السياحية.
من جانبه أوضح المدير التنفيذي لفرع الهيئة العامة للسياحة والآثار المهندس رستم بن مقبول الكبيسي أن هذه المبادرة بالتعاون مع إدارة المشروع الوطني لتنمية الموارد البشرية السياحية (تكامل) بالهيئة العامة للسياحة والآثار، مشيداً بتعاون موظفي الفنادق والشركة الملاحية.
وبين أن الورش حظيت بحضور عدد من موظفي الاستقبال ومنسوبي الشركات الملاحية، مثنيا على ما قدم أثناء الورش وما تلقاه الحضور من مهارات ومعارف تنمي من الجانب السلوكي لديهم ، ومقدراً تجاوب الجهات الحكومية الأخرى من شركاء الهيئة في إعداد وتنفيذ برامج ومبادرات الهيئة.