“أبو ظبي” الرياضية تحصل على حقوق كأس “ليبرتادوريس”

“أبو ظبي” الرياضية تحصل على حقوق كأس “ليبرتادوريس”

الساعة 12:24 مساءً
- ‎فيالرياضة
1715
0
طباعة
قناة-ابوظبي-الرياضية

  ......       

في صفقة تلفزيونية كروية رائعة نجحت “ابو ظبي” الرياضية في الحصول على حقوق مباريات كأس ليبرتادوريس لكرة القدم ابتداء من هذا الموسم 2015 وحتى عام 2018 لتقدم وجبة كروية مميزة لكل عشاق كرة القدم الجميلة الحافلة بالفنون بل والجنون احيانا من خلال طبيعة المنافسة التى تشهدها عادة هذه البطولة.

وتعد بطولة كاس ليبرتادوريس واحدة من أقوى البطولات القارية في العالم لما تضمه من فرق كبيرة ومستويات عالية من خلال نجوم الفرق بالاضافة إلى حجم المنافسة التى تشهدها خاصة وان هذه البطولة تؤهل الفائز بها للمشاركة في كأس العالم للاندية، مع كل ما تحمله من تاريخ حيث تبقى واحدة من اقدم البطولات الكروية في العالم ويعد هذا الاتفاق واحدا من الاتفاقات الناجحة لابو ظبي الرياضية.

واكد محمد ابراهيم المحمود رئيس مجلس الادارة العضو المنتدب لابو ظبي للاعلام، بان نجاحنا في الحصول على حقوق هذه البطولة الكبيرة يأتي ترجمة لسياسة التحديث والتطوير التى نتبعها حاليا في ابو ظبي للاعلام ، حيث نعمل من اجل تقديم افضل البطولات العالمية وأقواها من اجل ان نوفر لمشاهدنا المتعة التى يريدها ويبحث عنها واعتقد ان هذه البطولة تعد احد القوى البطولات القارية بما تضمه من فرق لها تاريخها في قارة امريكا الجنوبية وامريكا الوسطى وما تجمعه من نجوم بارزين يمثلون منجم كرة القدم الحقيقة، واضاف قائلا لقد سعينا أن تكون هذه البطولة معنا على ابو ظبي الرياضية تاكيدا لاستعادة القناة لمكانتها ووجودها على الساحة العربية في نقل البطولات الكبيرة والهامة والمؤثرة والتى تهم الجماهير المحبة لكرة القدم بكل اجواء البطولة وجماهيرها واحداثها.

واضاف رئيس مجلس الادارة العضو المنتدب لابو ظبي للاعلام: ان حصولنا على حقوق نقل مباريات هذه البطولة الكبيرة يأتي ضمن خطة شاملة للتطوير والتحديث نقوم به الان في ابو ظبي للاعلام تشمل كل الجوانب والفعاليات وسنكشف عنها تباعا خلال الفترة القادمة ساعين أن يتواكب اعلامنا دائما مع التطوير والتحديث وحركة المجتمع المتطورة في دولتنا الحبيبة.

واكد ابراهيم المحمود، أن الحصول على حقوق بطولة بهذا الحجم هي مرحلة من مراحل تطوير المحتوى الذى تقدمه قنواتنا وسيتوالي بتطوير في الشكل ايضا بما يواكب العصر والتطور متسلحين باحدث الاجهزة ومتسحلين بعناصرنا الوطنية الواعدة الساعية معنا في ان تجعل الاعلام الاماراتي عند المستوى المطلوب والطموحات التى يضعها كل شعب الامارات في اعلامه …وهذا يسر جنبا الى جنب مع عملية تطوير شاملة في الاستوديوهات والاجهزة والمعدات.

وكشف رئيس مجلس ادارة ابو ظبي للاعلام العضو المنتدب عن نقلات جديدة ستتتابع في كل الجوانب، مؤكدين مسؤوليتنا تجاه المشاهد في كل مكان بالعالم ساعين نحو الافضل والاحدث.

وتعادل بطولة كوبا ليبرتادورس لكرة القدم بطولة دوري أبطال أوروبا من حيث القيمة والمستوى بالاضافة الى ما تمثله من اهمية للقارة ككل حيث تؤهل البطولة الفائز بها للمشاركة في بطولة كأس العالم للأندية التي ستقام في الهند أو اليابان هذا العام.

وتشهد بطولة هذا العام مشاركة 38 فريقاً حيث يخوض اثنا عشر فريقاً منها تصفيات تأهيلية أولى بطريقة خروج المغلوب وتتواصل المسابقة والمنافسة من فبراير حتى اغسطس من هذا العام .
ويتضمن جدول البطولة المباريات التالية :
1- أليانزا ليما (البيرو) x هوريكان (الأرجنتين) 10 فبراير
2- موريليا (المكسيك) xذا سترونجيست (بوليفيا) 10 فبراير
3- كورينثيانز (البرازيل) x أونسي كالداس(كولومبيا) 10 فبراير
4- انديبيندينتي ديلا فالي(الإكوادور) x إستوديانتس (الأرجنتين) 10 فبراير
5- فلسطين (تشيلي) x ناسيونال (الأوروجواي) 10 فبراير
6- ديبورتيفو تاكيرا(فنزويلا) x سيرو بورتينيو (الباراجواي) 11 فبراير

والفرق الستة المتأهلة، ستضاف إلى 26 فريقا متأهلة فوراً إلى الدور الثاني ليصبح المجموع النهائي للفرق 32 فريقاً صنّفت إلى أربع مستويات ووزعت على ثماني مجموعات تلعب أيضاً بمرحلة الذهاب والإياب في الفترة مابين 18 فبراير حتى 22 من أبريل 2015 والمجموعات هي :
• المجموعة الأولى :
o أتلتيكو مينيرو (البرازيل )
o سانتافيه (كولومبيا)
o كولو كولو (تشيلي)
o أطلس (المكسيكي)
• المجموعة الثانية :
o سان لورينزو (الأرجنتين وحامل اللقب )
o ساو باولو (البرازيل)
o دانوبيو(الأوروجواي)
o الفائز من كورينثيانز (البرازيل) x أونسي كالداس(كولومبيا)
• المجموعة الثالثة :
o كروزيرو (البرازيل)
o مينيروس ( فنزويلا)
o يونيفرسيتاريو(بوليفيا)
o الفائز من أليانزا ليما (البيرو) x هوريكان (الأرجنتين)
• المجموعة الرابعة :
o إيميليك (الإكوادور)
o إنترناسيونال (البرازيل)
o يونيفرسيداد (تشيلي)
o الفائز من موريليا (المكسيك) xذا سترونجيست (بوليفيا)
• المجموعة الخامسة
o زامورا (فنزويلا)
o بوكا جونيورز (الأرجنتين)
o مونتيفيديو واندرز(الأوروجواي)
o الفائز من فلسطين (تشيلي) x ناسيونال (الأوروجواي
• المجموعة السادسة
o ريفربلايت (الأرجنتين)
o خوان أوريتش (البيرو)
o سان خوسيه (بوليفيا)
o يوانل (المكسيك)
• المجموعة السابعة
o أتلتيكو ناسيونال (كولومبيا)
o برشلونة (الإكوادور)
o ليبرتاد (الباراجواي)
o الفائز من انديبيندينتي ديلا فالي(الإكوادور) x إستوديانتس (الأرجنتين)
• المجموعة الثامنة
o سبورتينج كريستال (البيرو)
o راسينج (الأرجنتين)
o جواراني(باراجواي)
o ديبورتيفو تاكيرا(فنزويلا) x سيرو بورتينيو (الباراجواي)

ويتأهل فريقان عن كل مجموعة، حيث ستتحول البطولة إلى نظام خروج المغلوب انطلاقاً من دور الستة عشر الذي يبدأ يومي السادس من مايو والثالث عشر منه، في حين سيلعب الدور ربع النهائي يومي العشرين والسابع والعشرين من مايو في حين يلعب نصف النهائي في 15 يوليو و22 منه، أما المباراة النهائية فستلعب يومي 20 يوليو و5 أغسطس.

جدير بالذكر أن هذه البطولة تشهد مشاركة ستة فرق أرجنتينية بدلاً من خمسة باضافة نادي سان لورينزو حامل اللقب في العام الماضي، حيث تأهل بجانب ثلاثة فرق أرجنتينية وصلت مباشرة للدور التالي وفريقان يلعبان ضمن التصفيات التأهيلية فيما يشارك من البرازيل 5 فرق ، كما ستلعب الفرق المكسيكية الثلاثة المشاركة مرحلة الذهاب على أرضها في حال تأهلها.

وسيتخلل هذه المسابقة بطولة كوبا أميركا التي تقام للمنتخبات الوطنية والتي ستجري مابين الحادي عشر من يونيو حتى الرابع من يوليو 2015 حيث تتوقف البطولة خلالها.

صفقة-قناة-ابوظبي-الرياضية


قد يعجبك ايضاً

تعرف على أسوأ 12 شعورًا في العالم

المواطن – وكالات قدم آلاف من مستخدمي موقع