أحوال قلوة تستخرج شهادة وفاة لوالد مواطن والمتوفية والدته !!

أحوال قلوة تستخرج شهادة وفاة لوالد مواطن والمتوفية والدته !!

الساعة 12:44 صباحًا
- ‎فيالسعودية اليوم
8120
10
طباعة
شهادة وفاة للسعوديين

  ......       

فوجئ مواطن أثناء مراجعته يوم الاثنين الماضي فرع الأحوال المدنية بقلوة الباحة لاستصدار شهادة وفاة لوالدته أن موظف الأحوال يناوله شهادة وفاة لوالده ويسقطه من الجهاز تماماَ وهو الأمر الذي ترتب عليه إيقاف جميع خدماته الحكومية والبنكية والصحية.
وقال منصور العُمري – إبن المتضرر – لـ” المواطن“: عند إخباري الموظف بأن المتوفية والدتي وليس والدي قام بسحب شهادة وفاة والدي وأصدر لي شهادة وفاة أخرى لوالدتي ، إلا أن والدي لا يزال متوفياً في وثائق الأحوال المدنية بل إن الموظف قام بسحب كرت العائلة الخاص بوالدي والاحتفاظ به مع مستندات الموتى.
وأضاف : “عند سؤال الموظف بيّن أن ذلك خطأً عابراً ولا داعي للقلق ، مشيراً إلى أنه سيتم تصحيح الخطأ ولكن خلال 3 أشهر ، وعند عرض الموضوع على مدير الفرع أجاب بنفس إجابة الموظف دون مراعاة لجميع خدمات والدي الصحية والمالية والتي توقفت نتيجة هذا الخطأ الفادح.
وتابع العمري قائلاً : بعثت بشكوى عبر البريد الالكتروني لوكالة الأحوال المدنية بالضرر الذي حدث لوالدي وجاء الرد بمتابعة الوضع وإفادتي بعد التأكد – حصلت ” المواطن ” على نسخة من الشكوى والرد – ولا يزال اسم والدي متوفياً في السجلات الحكومية”.
وأوضح العُمري أن والده شيخٌ طاعنٌ في السن ويعاني من إعتلالات صحية ، و عضلة قلبه لا تعمل إلا بنسبة 50% وكذلك الرئة تعمل بنفس النسبة ناهيك عن الضغط والسكري والأمراض المصاحبة لكبار السن ، مشيرا إلى أن المعاملات الرسمية ومنها المراجعات القضائية بالمحاكم وإجراءات حصر ورثة والدتي توقفت لوفاة والدي في سجلات الأحوال المدنية ، إضافة إلى الحالة النفسية السيئة لوالدي ولعموم الأسرة التي لم تجف دموعهم على وفاة والدتي رحمها الله بالإضافة لكون الأسرة تعيش بلا هوية إذ أن عائل الأسرة في عداد الموتى في وثائق الأحوال المدنية الخاطئة
واستطرد قائلا : مادياً والدي وأسرته يعيشون على مخصصات الضمان الإجتماعي ومع هذا الخطأ توقف الضمان في صرف مستحقات والدي وتم حرمانه من المكرمة الملكية بإيداع راتب شهرين لمستحقي الضمان فمن يتحمل تلك المسؤولية ، مبيناً أن صحة والده متردية.
وتساءل بالقول :” لو توفي والدي – لاسمح الله – في هذه الفترة وكيف يُصدر المستشفى تقريره لشخص متوفى سلفاً وهل تستطيع الأحوال حينها إصدار شهادة وفاة جديدة ؟
وطالب العُمري المسؤولين بسرعة تصحيح الخطأ الذي حدث لوالده والرفع باستحقاقه لمكرمة خادم الحرمين الشريفين ومحاسبة المقصر
يشار إلى أن ” المواطن ” تحققت من وجود اسم المُسن بين الوفيات في سجلات الأحوال المدنية .


قد يعجبك ايضاً

25 مليون مواطن خليجي تنقلوا بين دول المجلس عام  2015

المواطن- الرياض       تظهر الاحصائيات الأولية التي نشرها