أحياء “شرق جدة” تعيش عزلة كاملة بسبب المشاريع الانشائية

أحياء “شرق جدة” تعيش عزلة كاملة بسبب المشاريع الانشائية

الساعة 9:10 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
3985
8
طباعة
شرق-جدة

  ......       

أبدى عدد من سكان أحياء شرق جدة استياؤهم من المشاريع الإنشائية الجديدة التي عزلتهم عن المدينة بشكل كامل .

وأوضح الأهالي أن المشاريع تفتقر للتنسيق بين الإدارت الحكومية ، ما تسبب بحدوث أزمة مرورية خانقة و تكدس للسيارات المتجهة لطريق التحلية شمالاً ، إضافة لإغلاق كافة المداخل والمخارج للأحياء.

وقال الأهالي لـ ” المواطن ” إن المشاريع الجديدة والتي تفتقر للتنسيق عزلت كلا من حي السامر والتوفيق والمنار والنخيل والربيع والحمدانية وانعكست سلبياً على أهالي الأحياء الذين يواجهون صعوبة في الخروج من أحيائهم للتجول داخل المدينة.

وبين الأهالي أن التحويلات الجديدة التي تم إنشاؤها أدت لتكدس مئات السيارات دون وجود منفذ أو مخرج للسكان ، مشيرين إلى أن هناك مجاملات لأصحاب المشاريع وتغاضي عن الوضع المزري والازدحام الناتج عن تلك المشاريع .

وأوضح السكان أن خط جدة السريع أصبح الآن من أضيق الطرق وأكثرها ازحاماً وتكدساً ، مبينين أنهم يقضون أكثر من ساعتين للخروج إلى منفذ آخر ينقذهم من الازدحام ، فضلاً عن إغلاق العبارات المؤدية للأحياء .
وطالب الأهالي عبر ” المواطن ” بتدخل سريع وعاجل للأمير خالد الفيصل مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير مكة المكرمة للنظر إلى العزلة التي يعيشونها بسبب فقدان التنسيق بين بعض الادارات الحكومية والإغلاق الحاصل للطرق المؤدية إلى أحياء شرق مدينة جدة .


قد يعجبك ايضاً

شاهد.. كيف انتقم رجل من قطته بسبب إيقاظه مبكرا؟