أطباء الامتياز بكلية ابن سينا: مكافآتنا متأخرة 6 أشهر والأعذار واهية

أطباء الامتياز بكلية ابن سينا: مكافآتنا متأخرة 6 أشهر والأعذار واهية

الساعة 9:05 صباحًا
- ‎فيالسعودية اليوم
5395
8
طباعة
رواتب -الرواتب

  ......       

لا يزال القائمون على كلية ابن سينا الأهلية بمدينة جدة، يتجاهلون بشكل دائم ومستمر صرف مكافآت أطباء وطبيبات الامتياز لفترة زادت عن السـتة أشهر متتالية، ووجود أعذار وخيمة يتعلل بها المسؤولون داخل الكلية والتبرير بعدم اكتمال كافة الأوراق من وزارة التعليم.
وأوضح أطباء الأمتياز – بنين وبنات والبالغ عددهم 150 لـ”المواطن“، أن معاناتهم لا تزال حبيسة الأدراج دون وجود للشفافية من قبل المسؤولين داخل الكلية، حيث لا يجدون سبباً في تقاعسهم وعدم مبالاتهم نهائياً، خصوصاً أن أغلبية الأطباء دخلوا إلى الحياة الزوجية ولديهم التزامات مالية تتراكم عليهم بشكل دائم ومستمر دون إحساس المهتمين داخل أروقة الكلية بعظم الأعباء التي تلاحقهم.
وأكمل الأطباء في حديثهم لـ “المواطن” أن الكلية اعتادت دائماً تبرير موقفهاً بأن الأوراق لم تنته من وزارة التعليم، وهي مشكلة نواجهها في كل عام وعدم الوصول إلى حل دائم يُنهي هذه المماطلة التي لازمت جميع الطلاب حتى تخرجهم.
وأشار الطلاب إلى أن مكافآتهم الشهرية تبلغ (9000) آلاف ريال وقد تراكمت عليهم الديون والمصاريف خصوصاً أن لدى البعض أطفالاً وأُسَراً وعائلات يعجز عن توفير بعض المتطلبات لهم، وأن الوعود قد تبخرت منذ 1 أغسطس 2014م إلى تاريخنا هذا، وأصبحت تلك الوعود مجرد أقوال دون أفعال نهائياً.
وطالب أطباء الامتياز بكلية ابن سينا، وزير التعليم الدكتور عزام بن محمد الدخيل، بالنظر إلى معاناتهم الدائمة وفتح ملفات التحقيق ومحاسبة ومعاقبة المتهاونين في تأخر صرف المكافآت.


قد يعجبك ايضاً

المفتي يطالب الشؤون الإسلامية بإصلاح أمثال ابن فروة من الخطباء

دان مفتي عام المملكة العربية السعودية رئيس هيئة