أمن جامعة الأميرة نورة يحتجز طالبات 5 ساعات!

أمن جامعة الأميرة نورة يحتجز طالبات 5 ساعات!

الساعة 1:51 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
4970
3
طباعة
جامعة الاميرة نورة

  ......       

لم تتمكن 7 طالبات من جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن، صباح اليوم، من الدخول إلى كلياتهن لحضور محاضراتهن وامتحاناتهن بسبب احتجاز موظفات الأمن لهنّ على بوابة الجامعة لأكثر من 5 ساعات بداعي نسيانهن “البطاقة الجامعية”.
وأوضحت الطالبات أنهن رغم أن بعضهن كن يحملن صورة لـ “البطاقة الجامعية” و”بطاقة الأحوال”، إلا أن موظفة الأمن احتجهزتهن ومنعتهن أيضاً من العودة لمنازلهن إلا بحضور ولي الأمر وأن يحصل على تصريح لإخراج الطالبة.
وقالت إحدى الطالبات المحتجزات، لـ “المواطن“: إنها كانت تحمل صورة لبطاقتها الجامعية وتوسلت للموظفة لإدخالها، حيث إنها فقدت أصلَ بطاقتها الجامعية وتريد استخراج بطاقة بديلة، إلا أن الموظفة رفضت، وقالت لها: “أعرف أنكِ طالبة في كلية الآداب إلا أني لن أسمح لك بالدخول”.
وأضافت الطالبة “تعنُّت الموظفة حرمني من حضور الامتحان اليوم رغم معرفتها وتأكدها من أني طالبة وأدرس بالجامعة، واطلعت على كافة أوراقي الرسمية التي كانت معي (صورة من بطاقة الجامعة والأصل من بطاقة الأحول)، وفتحت لها موقع الجامعة أيضاً لتطَّلع على جدولي وخطتي الدراسية، وطابقت الاسم، ومع ذلك أصرت على احتجازي مع بقية زميلاتي وحرمتنا من العودة لمنازلنا”.
وتابعت “هذا النظام طُبِّق في جامعة نورة منذ أسبوعين وكثير من الطالبات تضررن منه وفاتتهن اختبارات ومحاضرات مهمة”.


submit to reddit

ِشارك  على الفيس بوك

3 Comments

  1. غير معروف

    حسبي الله

  2. تطبيق النظام من كلا الطرفين لا من جهه واحده فلو حدث خطأ او نسيان من الطالبات فعلى المسؤلين تحمل مسؤلية و عواقب افعالهم.. ذكر في الخبر ان الامن تعرفت على الطالبه بالإضافة إلى كليتها. لكن احتجزتها! و ذكر ايضا ان بعض من طلاب كانو يحملون صور من البطاقه الجامعيه و الاحوال للمطابقه و لم يكتفوا بهذا فقط! بل ان الطالبات سجلن الدخول بموقع الجامعه الإثبات وهذا اكبر اثبات و دليل انهن طالبات بجامعة الاميره نوره. ولم تكتفي بفتح السجل فقط! بل اطلعتها على جدولها الدراسي مع العلم انه ليس من حق الامن ان ترى الجدول. ذكر انها فقدت بطاقتها الجامعيه و ان تحصل على بطاقه بديله يستغرق وقت ليس بقصير. اذا ماهي حقوق الطالبه؟ و لماذا لا تطبق؟ ام هي حقوق على ورق؟ من المسؤول عن تصرفات الامن؟ كلنا نعرف ان الامن يخالفن النظام بشكل اكبر من الطالبات. ليس هناك لوائح او ضوابط يتكؤون عليها و الطالبات في جهل تام عن حقوقهن.

  3. طالبه في جامعه نوره

    احتجزوني عند البوابه لاكثر من خمس ساعات ممنوعه من الدخوول ممنوعه من الخروج ممنوعه من شراء مويا وحتى لما طلبتها تجيب لي رفضت ، كل هذا بسبب نسيان البطاقه مع اني فتحت له الموقع الجامعي من حسابي واطلعت على جدولي واخذت بطاقه الصراف التابعه للجامعه واسمي عليها ورفضت تدخلني وتسببت بغيابي عن محاضرتين ولما طلبت منها عذر رفضت برضو تعطيني ، جامعه ماعندها اي مرونه في تطبيق الانظمه ، نظام عقيم

شاركنا بتعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.




تيوب المواطن


الرياضه


غرائب

قد يعجبك ايضاً

موتورولا تؤكد عدم طرح ساعات ذكية جديدة في ديسمبر

المواطن – نت أكدت شركة موتورولا أنها لن