إحباط تهريب 2794 “طير زينة” بجمرك جسر الملك فهد

الخميس ١٢ فبراير ٢٠١٥ الساعة ٢:٠١ مساءً
إحباط تهريب 2794 “طير زينة” بجمرك جسر الملك فهد

نجح جمركُ جسر الملك فهد في إحباط ثلاث محاولات لتهريب (2794) من “طيور الزينة ” من مختلف الأنواع، عُثر عليها مُخبأة في ثلاث مركبات قادمة إلى المملكة.
وبيّن مديرُ عام جمرك جسر الملك “فهد ضيف الله العتيبي” أنه تم إحباط محاولة دخول تلك الطيور من خلال ثلاث محاولات لتهريبها، حيث قدمت للجمرك في المحاولة الأولى مركبة من نوع “خصوصي” وفي أثناء إنهاء إجراءات الكشف والمعاينة المعتادة للمركبة عُثر على (1550) طير زينة من مختلف الأنواع، كانت مُخبأة في مَخْبأ تم إعداده وتجهيزه في صندوق المركبة لغرض التهريب.
وأضاف “العتيبي”: كما تم إحباط محاولة أُخرى لتهريب (444) طير زينة، عُثر عليها مخفية داخل مخابئ تم إعدادها وتجهيزها أسفل المقاعد الأمامية والخلفية لمركبة قدمت للجمرك، وفي المحاولة الثالثة تم ضبط (800) طير زينة عُثر عليها مُخبأة بطريقة فنية أسفل هيكل إحدى المركبات القادمة، مبيناً أنه تم اتخاذ الإجراءات اللازمة.
وأكد “العتيبي” على أن الجمارك السعودية تمنع استيراد الطيور الحية بكافة أنواعها من جميع دول العالم عدا بيض التفقيس والصيصان التي تُنتج في المشاريع الخاضعة للرقابة الفنية وفقاً لما ورد من الجهة المعنية.

جمرك-جسر-الملك-فهد-يحبط-تهريب-طير (2)