إصابة 3 أشخاص إثر حريق محطة وقود بـ”صبيا جازان”

إصابة 3 أشخاص إثر حريق محطة وقود بـ”صبيا جازان”

الساعة 9:03 صباحًا
- ‎فيالسعودية اليوم
2685
1
طباعة
حرق-محطة-صبيا-وقود-جازان

  ......       

أوضحت المديرية العامة للدفاع المدني بمنطقة جازان، أن حريق محطة محلة غوان كان سببه، كهرباء ساكنة نتجت من تلامس خرطوم تفريغ الوقود بفوهة الخزان.
وأفاد الناطق الإعلامي بمديرية الدفاع المدني بمنطقة جازان الرائد يحيى القحطاني، أن عمليات الدفاع المدني تلقت بلاغاً في تمام الـ 8.46 من مساء أمس، عبارة عن حادث حريق في محطة وقود بصبيا.
وأضاف “القحطاني”: “تم انتقال فرقتي إطفاء من إدارة الدفاع المدني بمحافظة بيش وفرقتين من محافظة صبيا، وتم الدعم بأربع فرق إطفاء من إدارة الدفاع المدني بجازان وأبو عريش والعيدابي والدرب، وتمت السيطرة على الحريق الذي نشب بسبب تفريغ الوقود من صهريج الوقود إلى الخزان الخاص بالمحطة”.
وأشار “القحطاني” إلى أنه أُصيب عاملان أحدهما يمني الجنسية والآخر سوداني وتم نقلهما إلى المستشفى، إضافة إلى تضرُّر مركبتين من جراء الحريق كانتا في داخل المحطة.
وأكد “القحطاني”، أن سبب الحريق ناتج من الكهرباء الساكنة الناتجة من احتكاك “ليّ” التفريغ مع فوهة الخزان، مشيراً إلى أن ثماني فرق للدفاع المدني بمنطقة جازان، سيطرت على الحريق الذي اندلع في المحطة والحيلولة دون انتشاره للمواقع المجاورة.
كما أوضح الناطق الإعلامي لهيئة الهلال الأحمر بجازان بيشي الصرخي، أن بلاغاً وصل لغرفة عمليات الهيئة في تمام الساعة 8.53 مساء أمس عن وجود حريق شب في محطة بنزين بقرية المحلة، وتم توجيه أربع فرق إسعافية، بالإضافة إلى الإسعاف الجوي وعند الوصول أول فرقة للموقع من مركز إسعاف بيش للموقع وجدت شخص لديه حروق متوسطة وعلى الفور تم تقديم الخدمة الإسعافية له ونقله إلى مستشفى الملك فهد عن طريق الإسعاف الجوي، إضافة إلى أنه تم تقديم الخدمة الإسعافية لحالتين تعرضتا لحالة اختناق تم التعامل معها في الموقع دون الحاجة إلى نقلها للمستشفى.


قد يعجبك ايضاً

إخماد حريق في جامعة الأمير سلطان

المواطن – الرياض أخمد مدني الرياض حريقًا محدودًا