السليمان : التأمين الصحي التعاوني للمواطنين بانتظار الوزير الجديد

السليمان : التأمين الصحي التعاوني للمواطنين بانتظار الوزير الجديد

الساعة 5:45 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
2950
0
طباعة
وزير الصحة الجديد ، أحمد الخطيب

  ......       

أبدى الكاتب بصحيفة ” عكاظ ” خالد السليمان، تفاؤله بوزير الصحة الجديد، أحمد الخطيب، بإعادة وضع مشروع التأمين الصحي التعاوني على الطاولة بعد أن أودع الأدراج في عهد وزير الصحة السابق عبدالله الربيعة.
وقال السليمان في مقالٍ نُشر بصحيفة ” عكاظ “: “لا أدري ما الجديد الذي يمكن أن أطالب به الوزراء الجدد ؟! فمطالب المواطنين هي نفسها لم تتغير، كما أن الوزراء الجدد أو حتى القدامى لم يهبطوا على المجتمع من كوكبٍ آخر فهم جاءوا من نفس المجتمع ويدركون احتياجاته ومطالبه “.
وأضاف السليمان: ” المواطنون لا يزالون يتطلعون من وزير الصحة لمستوى خدمات صحية يعالج أمراضهم ويداوي جراحهم ويسكن آلامهم دون أن تزيدهم معاناة الحصول على موعد مناسب في مستشفى جيد عند طبيب مؤهل آلامَ أوجاعهم، وأن يكون العلاج في المستشفيات الجيدة حقاً أصيلاً يؤمنه تعبئة نموذج بيانات لا ورقة أمر علاج “.
وأبدى السليمان تفاؤله بوزير الصحة أحمد الخطيب حيث قال: ” لعل الوزير الجديد يعيد وضع مشروع التأمين الصحي التعاوني على الطاولة بعد أن أودع الأدراج، مستفيداً من التجارب الكندية والفرنسية والبريطانية “.
وكانت وزارة الصحة في عهد وزيرها السابق “حمد المانع” قد أعلنت عن مشروع للتأمين الطبي على المواطنين، لكن المشروع تعثر فيما بعد، إذ رأى وزير الصحة – آنذاك – الدكتور عبدالله الربيعة، أن تطبيق التأمين الطبي للمواطنين ليس بالأمر السهل، ولا يمكن قياسه بتجربة تطبيق التأمين الطبي بالنسبة للمقيمين.


قد يعجبك ايضاً

فريق طبي بمستشفى باللحمر يُعيد أذن طفلة لوضعها الطبيعي بعد تعرضها لحادث دهس‬

المواطن – سعيد ال هطلاء – بللحمر ‬