#إيران تمنع زعيم أهل السنة في #بلوشستان من السفر إلى #مكة

#إيران تمنع زعيم أهل السنة في #بلوشستان من السفر إلى #مكة

الساعة 11:00 مساءً
- ‎فيالمواطن الدولي
3830
0
طباعة
بلوشي

  ......       

منعت السلطات الإيرانية الشيخ عبدالحميد إسماعيل زهي زعيم أهل السنة في بلوشستان من السفر إلى مكة عبر مطار الخميني، رغم حصوله على تأشيرة ودعوة لحضور مؤتمر الإسلام ومكافحة الإرهاب الذي تنظّمه رابطة العالم الإسلامي، والذي يعقد حاليًّا في السعودية.
ويعتبر الشيخ إسماعيل زهي من أشهر مشايخ السنة في بلوشستان و”الأحواز”، وهو عضو رابطة العالم الإسلامي، إلا أن الدولة الفارسية منعته من الحضور في هذا المؤتمر ومؤتمرات الرابطة التي عُقدت في وقت سابق.
جيش-العدلمن جهتها أعلنت المقاومة البلوشية المتمثلة بـ”جيش العدل البلوشي” أمس الاثنين عن استهدافها لمركبات عسكرية لفيلق القدس التابع للحرس الثوري في إقليم بلوشستان المحتل من الدولة الفارسية.
ونشرت منظمة جيش العدل، بيانًا تبنّت فيه العملية، وقالت: إن كتائب الشهيد ضيائي زادة التابعة لها تمكنت يوم أمس- الاثنين- في عملية نوعية من تفجير سيارتين عسكريتين تابعتين للحرس الثوري في إحدى مناطق الإقليم؛ ما أدى إلى قتل عدد من الضباط وجرح آخرين.
وأكد البيان أن منظمة العدل وثّقت جانبًا من هذه العملية النوعية التي ألحقت هزيمة كبيرة في صفوف الحرس الثوري، ووعدت بنشر مقطع فيديو للعملية قريبًا.
كما حذّر جيش العدل- في بيانه- الدولة الفارسية من الاستمرار في جرائمه ضد الشعب البلوشي، متوعدةً القوات الإيرانية بضربات موجعة في حال بقائها في بلوشستان وعدم انسحابها من هذا الإقليم المحتل.
وفي الأشهر الماضية صعّدت منظمة العدل البلوشية من وتيرة عملها المسلح في إقليم بلوشستان المتاخم لحدود باكستان، حيث نفّذت عشرات العمليات استهدفت من خلالها الحرس الثوري وقوات الشرطة والتعبئة الفارسية.
وتمارس دولة الاحتلال الفارسية جرائم بشعة ضد الشعب البلوشي السني؛ إذ يعاني هذا الشعب من فقر وحرمان واضطهاد قومي ديني.
كما اغتالت أجهزة المخابرات الإيرانية أبرز وجهاء ومشايخ السنة البلوش.


قد يعجبك ايضاً

تأهب في فرنسا بسبب “الربو”

مع وجود المزيد والمزيد من الأطفال المصابين بالربو،