إيرباص تستعرض طائرتها العمودية في معرض إيديكس بأبو ظبي

إيرباص تستعرض طائرتها العمودية في معرض إيديكس بأبو ظبي

الساعة 6:20 مساءً
- ‎فيالمواطن الدولي
1930
0
طباعة
ايرباص

  ......       

تسعى شركة “إيرباص هليكوبترز” حالياً إلى تعزيز تواجدها الإقليمي لدعم طائراتها العمودية – التي يتم استخدامها في مهمات تتراوح بين عمليات القتال، ومكافحة الإرهاب، والنقل للبحث والإنقاذ، والعمليات الخاصة، والتدريب.

وستقوم شركة “إيرباص هليكوبترز”، خلال مشاركتها في معرض ومؤتمر الدفاع الدولي -أيديكس 2015 الذي ينعقد هذا الشهر في مركز أبوظبي للمعارض، بتسليط الضوء على خبرتها الممتدة إلى 30 عاماً من العمل في منطقة الشرق الأوسط.
و قال أوليفر لامبرت، نائب الرئيس الأول للمبيعات وعلاقات العملاء في “إيرباص هليكوبترز”: “هدفنا إرضاء عملائنا من خلال توفير المنتجات التي تقدم لهم أعلى مستويات الجودة والأمان والميز التنافسية والقدرة على إنجاز المهمات، نحن نوفر حلولاً مرنة وتفاعلية ومنخفضة التكاليف، ومتوفرة على مدار الساعة وقريبة من إحتياجات عملائنا و نساعدهم على التحليق حيثما تكون مهماتهم”.

وقامت “إيرباص هليكوبترز” أخيراً بافتتاح مكتب تقني جديد لها في باكستان، وتأتي هذه الخطوة ضمن إستراتيجيتها الهادفة إلى التواجد بالقرب من عملائها في منطقة الشرق الأوسط.
وينضم المكتب الجديد الى شبكة الممثلين التقنيين للشركة ومكتبها في دولة الإمارات العربية المتحدة، ومركز “إيرباص هليكوبترز” لخدمة العملاء في المملكة العربية السعودية، ومراكز الخدمة مثل “خدمات فالكون الجوية” بالإمارات، والموزعين مثل “جلوبال إيروسبيس لوجيستيكس ذ.م.م.” بأبوظبي، واتفاقية التشغيل مع المركز العسكري المتطور للصيانة والإصلاح والعمرة بأبوظبي.
وتستعرض “إيرباص هليكوبترز” خلال مشاركتها في “أيديكس 2015” (جناح إيرباص قاعة 8 ، B05)، نماذج من طائرات (EC645T2)، و(EC725)، و(NH90)، التي تعكس التنوع في منتجاتها الخاصة بالقطاع العسكري.

ويتميز طراز (EC645 T2) من الطائرات العمودية ذات سعة 4-طن-متري، بقدرته على القيام بمهمات تتطلب إمكانيات عالية بتكاليف تشغيلية منخفضة بالمقارنة مع طراز “إيرباص هليكوبترز EC145” متعددة المهام، الذي تستخدمه وكالات تنفيذ القانون، والمؤسسات شبه العمومية، والخدمات العسكرية – بما في ذلك الجيش الأمريكي. وتعتبر هذه الطائرات حلاً اقتصادياً سريعاً وأقل خطورة للمهمات التي تتراوح بين عمليات القوات الخاصة والهجمات الخفيفة.

واستطاع طراز (EC725) من طائرات “إيرباص هليكوبترز” أن يثبت قدرته في الأوضاع القتالية ومناطق الأزمات مثل لبنان، وأفغانستان، ومالي، وخلال دعم عمليات “حلف شمال الأطلسي” في ليبيا. ومن ناحية أخرى، تعتبر طائرات (Super Puma)، بسعة 11-طن-متري، العضو الأحدث في عائلة طائرات (Cougar) من شركة “إيرباص هليكوبترز”، ملائمة جداً للعمليات ذات المهام المتعددة، مثل البحث، والإنقاذ، والنقل التكتيكي بعيد المدى، والنقل الجوي الطبي، والدعم اللوجستي، والمهمات البحرية.

وتم تصميم طراز (NH90) لتلبية احتياجات حلف شمال الأطلسي للحصول على طائرات هليكوبتر عسكرية متوسطة الحجم ومتعددة الأدوار، بهدف توحيد أساطيل العمليات البرية والعسكرية. ويعتبر هذا الطراز، الذي تم تصميمه من قبل تحالف (NHIndustries) الأوروبي بقيادة “إيرباص هليكوبترز”، الوسيلة الرئيسية لنقل الجنود التكتيكيين (TTH)، وطائرات هليكوبتر الفرقاطة لحلف شمال الأطلسي (NFH). وتتميز طائرات (NH90) بقدرتها على تلبية جميع متطلبات حلول الرفع العمودية على المدى الطويل، وبقدرتها على العمل في البيئات العسكرية الصعبة في المناطق البرية والبحرية.

ايرباص

2269(C)F.LERT_2


قد يعجبك ايضاً

شاهد .. تشريف خادم الحرمين حفل البحرين الكبير في قصر الصخير