“ابن مساعد” ينعى فقيد الرياضة العربية “عثمان السعد”

“ابن مساعد” ينعى فقيد الرياضة العربية “عثمان السعد”

الساعة 11:04 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
2745
0
طباعة
عثمان السعد

  ......       

نعى الرئيس العام لرعاية الشباب الأمير عبدالله بن مساعد آل سعود فقيد الرياضة العربية عثمان السعد عبر حسابه الرسمي بـ”تويتر”؛ حيث ترحَّم عليه، وقال مغردًا: “رحم الله عثمان السعد، وأسكنه فسيح جناته، وألهم أهله وذويه الصبر والسلوان”.
ونعى رئيس رعاية الشباب السابق نواف بن فيصل الفقيد بالقول: “رحم الله أستاذي الغالي عثمان السعد، وأسكنه الله فسيح جنانه.. كان من أخلص الرجال، والأمين لرياضة الوطن والعالم العربي”.
من جانبه قال الإعلامي رجا الله السلمي: “رحم الله عثمان السعد رحمة واسعة.. (السعد) أحد الأوفياء والمخلصين للرياضة العربية، كان يراها وسيلة تقارب وسلام ليس أكثر”.
كما قال محمد المسحل في تغريدة عبر حسابه في “تويتر”: رحم الله أستاذي الفاضل #عثمان_السعد، وأسكنه فسيح جناته، قامة رياضية وطنية وموسوعة رياضية أخرى يفقدها الوطن بوفاته، عظّم الله أجرنا جميعًا فيه.
وعزّى المحامي محمد الدويش الرياضيين برحيل الفقيد قائلًا: “أحسن الله عزاء الرياضيين السعوديين والعرب بوفاة عثمان السعد.. العزاء لذويه.. تغمده الله بواسع رحمته.. إنّا لله وإنّا إليه راجعون”.
من ناحيته تذكّر نعيم البكر مآثر الفقيد في البطولات العربية قائلًا: “#عثمان_السعد إلى رحمة الله.. 35 عامًا في خدمة الرياضة العربية اعتزت فيها بطولات الأندية العربية والمنتخبات.. رحمك الله”.
يشار إلى أن عثمان السعد الأمين العام للاتحاد العربي لكرة القدم واتحاد اللجان الأولمبية العربية سابقًا، والأمين العام السابق للجنة الأولمبية العربية السعودية، تُوفي عصر اليوم الجمعة، وستتم الصلاة عليه عصر غدٍ السبت، بجامع الملك خالد بأم الحمام بالرياض.
وبدأ “السعد” مشواره مع كرة القدم العربية عام 1976 من خلال عمله أمينًا عامًا للاتحاد الذي انتقل آنذاك من ليبيا إلى السعودية، كما عمل عميدًا لكلية التربية الرياضية في السعودية، وأمينًا عامًا للاتحادَيْن السعودي والعربي لكرة القدم، وأمينًا عامًا للاتحاد العربي للألعاب الرياضية، وأمينًا عامًا لاتحاد اللجان الأولمبية الوطنية العربية لسنوات طويلة.
وكان “السعد” وكيلًا للرئيس العام لرعاية الشباب بالمملكة العربية السعودية لسنوات طويلة جدًّا، وله بصمات واضحة على مسافة الوطن العربي في مشرقه ومغربه؛ حيث أسهم بشكل فعال وعمليًّا في تقدُّم الرياضة العربية والإسهام الكبير في وضع لوائحها وأنظمتها وعلاقاتها الرياضية مع العالم.
وقدّم “السعد” استقالته عام 2010 بعد عدة سنين قضاها، حيث أقام الاتحاد العربي خلالها بطولات عدة من ضمنها دوري أبطال العرب، والذي شارك فيه العديد من الأندية العربية، حيث كان للبطولة صداها القوي.
ونعت عددٌ من الاتحادات فقيد الرياضة العربية، وأبرزت في بياناتها إنجازات ومآثر “السعد” على الكرة العربية بشكل عام.


قد يعجبك ايضاً

عكاظ والمدينة والرياضي تعتذر لابن مساعد: خطأ غير مقصود

المواطن – حسان الصالحي قدّمت عدد من الصحف