اختتام دورة الصحة النفسية المدرسية في تعليم جازان

اختتام دورة الصحة النفسية المدرسية في تعليم جازان

الساعة 10:39 مساءً
- ‎فيأخبار 13 منطقة
1505
0
طباعة
جازان

  ......       

اختتم مساء اليوم المدير العام للتعليم بمنطقة جازان عيسى بن أحمد الحكمي الدورة التدريبية لمدربي الصحة النفسية المدرسية والتي نفذت يومي الثلاثاء والأربعاء 21-22 /4/ 1436هـ في المنطقة.
وأكد الحكمي في كلمته التي ألقاها قبيل التكريم على أهمية التدريب وتطوير الذات خاصة في ظل التسهيلات والأدوات المتوفرة في وقتنا الحاضر، وما تقدمه إدارات التعليم من دعم لتدريب موظفيها بالتعاون مع الجهات المختصة، كما تمنى للمشاركين في الدورة تحقيق الهدف المنشود منها وتطبيق ونقل محتواها لبقية الزملاء.
من جهته وجه المدير العام للصحة المدرسية بالوزارة الدكتور سليمان الشهري شكره للمدير العام للتعليم بمنطقة جازان على دعمه وجهده في إنجاح الدورة و لمنسوبي الصحة المدرسية وكل من شاركوا في إعداد هذا اللقاء على استضافتهم و حسن ترتيبهم كما شكر المشاركين والمشاركات في الدورة على حضورهم وتفاعلهم البناء.
يشار إلى أن هذه الدورة تهدف إلى تدريب عدد من المرشحين من إدارات التعليم بنجران والباحة والمخواة وصبيا وجازان من مشرفي ومشرفات التوجيه والإرشاد وأطباء وطبيبات الصحة المدرسية والأخصائيين النفسيين في الشؤون الصحية والذين سيوكل لهم فيما بعد تدريب ممرضي الصحة المدرسية والمرشدين الطلابيين والصحيين في المدارس على برنامج الصحة النفسية المدرسية ومتابعة تنفيذه.
وركزت الدورة في محاورها على الارتقاء بمعارف المشاركين حول الصحة النفسية واتجاهاتها الجديدة والتعريف بالاضطرابات السلوكية والاكتشاف المبكر لها وتحديد الأدوار المطلوبة من العاملين في الميدان التربوي.

جازان1

 

 


قد يعجبك ايضاً

الملك يشرف مأدبة عشاء أقامها أمير الكويت في دار سلوى

المواطن – واس شرف خادم الحرمين الشريفين الملك