اغلاق 7 محال لبيع الأجهزة والمستلزمات الطبية في الرياض

اغلاق 7 محال لبيع الأجهزة والمستلزمات الطبية في الرياض

الساعة 4:10 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
1020
0
طباعة
5

  ......       

أغلق مفتشو الهيئة العامة للغذاء والدواء بالتعاون مع الجهات الأمنية ومديرية الشؤون الصحية بمنطقة الرياض 7 محال لبيع الأجهزة والمستلزمات الطبية في مدينة الرياض، لارتكابها مخالفات عدة.
وأوضحت الهيئة في بيان على موقعها الالكتروني www.sfda.gov.sa ، أن أسباب إغلاق المحال شملت عدم وجود رخص بيع أجهزة ومنتجات طبية، ووجود مستودعات صغيرة مخالفة داخل محال، مع تسرب مياه ورطوبة ما يجعلها غير ملائمة للتخزين، وتحويل دورات مياه ومطابخ إلى مستودعات، وتخزين أنابيب أوكسجين تحت أشعة الشمس.
وحذرت الهيئة من مخالفة لائحة رقابة الأجهزة والمنتجات الطبية، مشددة على أنها لن تسمح بدخول أي جهاز أو منتج طبي إلى المملكة أو طرحه في أسواقها أو استخدامه فيها إلا بعد تسجيله لدى الهيئة والحصول على إذن خطي بالتسويق منها.
وتهدف اللائحة إلى حماية الصحة العامة في المملكة من خلال تطبيق الإجراءات والاشتراطات التي تضمن سلامة وحماية صحة المرضى ومستخدمي الأجهزة والمنتجات الطبية والأطراف الأخرى خلال مراحل تصنيعها وتسويقها واستخدامها أثناء عمرها الافتراضي، واتخاذ الإجراءات وتحديد المسؤوليات اللازمة لضمان مطابقة الأجهزة والمنتجات الطبية المطروحة للتسويق أو الاستخدام في المملكة.
ودعت الهيئة موردي الأجهزة الطبية إلى الاستفادة من الخدمات الالكترونية التي تقدمها عبر موقعها، ومنها نظام الإذن بتسويق الأجهزة والمنتجات الطبية http://mdma.sfda.gov.sa ، ونظام إذن الاستيراد للأجهزة والمنتجات الطبية http://mdil.sfda.gov.sa ، ونظام الإبلاغ عن الشحنات للأجهزة الطبية http://mdsns.sfda.gov.sa/ ، ونظام الفسح الالكتروني للأجهزة الطبية http://mdcs.sfda.gov.sa/>، ونظام الترخيص الالكتروني لمنشآت الأجهزة والمنتجات الطبية https://mdel.sfda.gov.sa/ .

2

3

4

1


قد يعجبك ايضاً

شاهد .. تشريف خادم الحرمين حفل البحرين الكبير في قصر الصخير