الأحد.. مؤتمر دولي لتطوير الدراسات القرآنية

الأحد.. مؤتمر دولي لتطوير الدراسات القرآنية

الساعة 1:43 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
1415
0
طباعة
جامعة الملك سعود

  ......       

تنطلق فعالياتُ المؤتمر الدولي الثاني لتطوير الدراسات القرآنية يوم الأحد المقبل بعنوان “البيئة التعليمية للدراسات.. الواقع وآفاق التطوير” في رحاب جامعة الملك سعود.
ويأتي هذا المؤتمر بناءً على توصيات المؤتمر الأول الذي عقد قبل سنتين والذي كان من أبرز توصياته عقده كل عامين.
ويحفل المؤتمر بالعديد من البحوث وأوراق العمل التي طبعت في سبع مجلدات، والتي سيتم تناولها في الجلسات على مدى أربعة أيام.
وصرحت رئيسة اللجنة النسائية الدكتورة وفاء الزعاقي بأن العمل جارٍ على قدم وساق استعداد لانطلاق المؤتمر وأن اللجنة النسائية استكملت استعداداتها لاستقبال المتحدثات والضيفات مع الحرص على ضبط سير فعاليات المؤتمر والبرامج المصاحبة له بما يتفق مع أهدافه.
وأشارت الزعاقي بأن الفعاليات تنوعت بين أوراق عمل، وحلقات نقاش، ودورة تدريبية نوعية، ومعرض مصاحب للمؤتمر، كما أشرفت اللجنة على تهيئة المكان بما يمكن الزائرة من التعرف على القنوات التي تعينها على الارتقاء العلمي والفكري في المجال الذي اختص به المؤتمر والكرسي القائم عليه.
الجدير بالذكر أن البرنامج النسائي يتضمن دورة تدريبية بعنوان “مهارات معالجة المادة اللغوية في كتب التفسير” تقدمها المدربة مها الميمان على مدى يومي الاثنين والثلاثاء من الساعة الواحدة ظهراً إلى الخامسة عصراً، بالإضافة إلى حلقة نقاش بعنوان “تفعيل التدبر داخل الحصة القرآنية” ترأسها الأستاذة ابتسام الدويش وحلقة أخرى بعنوان “برنامج أعداد معلمات القرآن الكريم الواقع والمستقيل” ترأسها حفصة إسكندراني بالإضافة إلى جلسات المؤتمر الستة التي تبث للقاعة النسائية وتشارك فيها متحدثات من عدة دول عربية وإسلامية.

رابط المؤتمر :

 

 


قد يعجبك ايضاً

‫شاهد .. صور تشريف الملك لمأدبة غداء ولي العهد الكويتي