” الاحصاءات ” تدرب 800 شخص على التعداد الزراعي في عسير

” الاحصاءات ” تدرب 800 شخص على التعداد الزراعي في عسير

الساعة 6:52 مساءً
- ‎فيأخبار 13 منطقة
990
0
طباعة
إحصائات-عسير

  ......       

عقدت مصلحة الإحصاءات العامة والمعلومات بمنطقة عسير البرنامج التدريبي للتعداد الزراعي لما يقارب من 800 متدرب على مستوى منطقة عسير في أكثر من 10 مقرات تدريب للبدء في عملية العد الفعلي للحيازات الزراعية ، والتي ستنطلق يوم الخميس المقبل على مستوى المملكة.

وأوضح المشرف على التعداد الزراعي بمنطقة عسير -خالد بن حسين سك – أن هناك دورات تدريبية مكثفة وشاملة لجميع محافظات ومراكز المحافظة .
وأضاف : منطقة عسير بدأت بالبرامج التدريبية للمفتشين ، والتي شملت المحاضرات والعروض التعريفية والتقسيمات الإدارية وتعليمات استيفاء الاستمارة وورش عمل ومناقشات وخرائط توضح كيفية استخدام أجهزة GPS لتحديد المواقع التي تستخدمها للتعداد الزراعي.
وبين “سك” أن التعداد الزراعي يهدف إلى توفير قاعدة بيانات أساسية عن النشاط الزراعي والتعرف على المتغيرات التي طرأت على النشاط الزراعي وإيجاد قاعدة عريضة من البيانات .
وأفاد أن ذلك يأتي ضمن التحضير والانطلاق والبدء في التعداد الزراعي والذي بدء قبل عام تقريبا بالمرحلة الأولى التي تم خلالها حصر الحيازات الزراعية بها ، مشيراً إلى أن العد الفعلي يبدأ يوم الخميس المقبل باستخدام الأجهزة الكفية والتي تسهل العمل وتزيد من الدقة والحصر بشكل صحيح.
ودعت مصلحة الإحصاءات العامة والمعلومات بمنطقة عسير المواطنين بالتعاون مع المفتشين والمراقبين في إنجاح المشروع الوطني وتسهيل مهمتهم والإدلاء بالمعلومات الصحيحة التي تصب في مصلحة المواطن.

صورة 4

صورة 3

صورة 2


قد يعجبك ايضاً

كنو: “جالكا” قادر على تخطي إنجاز “قوميز” مع التعاون

المواطن ــ أبوبكر حامد طالب عبد الله كنو،