الجلد.. اقتراح لمواجهة التفحيط في #حفر الباطن

الجلد.. اقتراح لمواجهة التفحيط في #حفر الباطن

الساعة 11:51 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
2060
3
طباعة
دورية

  ......       

ناشد سكان حفر الباطن الجهات الأمنية بعدم التهاون في مواجهة المفحطين وتوقيع أقصى العقوبة عليهم في محاولة للقضاء على هذه الظاهرة، التي أسفرت عن وفاة رجلي أمن قبل يومين بعد إنقلاب مركبتهما خلال مطاردة مفحط متهور، في ساحة المصانع شرق المحافظة.
واقترح مغردون من المحافظة عدد من الطرق المبتكرة لمواجهة التفحيط من بينها جلد المفحط مائة جلدة مع التشهير به إعلاميا، فيما قال البعض إن على المسئولين حال فشلهم في مواجهة المفحطين أن يقيموا لهم “ساحة انتحار” خارج كل مدينة بدلا من ابتلاء الآخرين بشرهم.
وقال”زياد العدواني “: متى نرى التفحيط جريمة كبيرة يعاقب فاعلها بأقصى العقوبات .. المفحطين قنابل موقوته منتشرة بشوارعنا..!! ” وكتب “عادل الحربي”: ‏ يجب أن يدرج التفحيط ظمن الجرائم الكبيرة ويقع عليها أقسى أنواع العقاب”.
وقدم”محمد المطيري” اقتراحين للتعامل مع الظاهرة طرح أولهما بالقول:” اجلدوهم مائة جلدة مع التشهير بهم اعلامياً وأمام المجتمع في السوق فنحن قوم نخشى الفضيحة أكثر من العقاب”.
لكن “عبد الله بن علوش” و”محمد الجرمان حفراوي” رأوا أن “أي مفحط يعرف ماذا يحدث إذا تم توقيفه من الدوريات فبمجرد اتصال يخرج وهذا حال حفرالباطن”. وقال”بدر البدر” إن “التهاون في تطبيق النظام بحزم سبب تمادي البعض ع رجال الأمن”.

وقدم المطيري اقتراحه قائلا:” رسالة للمسؤولين إن لم تستطيعون بتر هذه الظاهرة على الأقل ضعوا لهم ساحة انتحار خارج كل مدينة ومن يريد أن ينتحر أهلاً وسهلاً به في ساحة خارج كل مدينة بدلاً من ابتلاء الآخرين بشرهم !”.


قد يعجبك ايضاً

#عاجل .. ‏ خادم الحرمين يصل إلى مطار حمد الدولي في قطر