“الحمدان”: حسم موعد إنشاء مطار القنفذة قريباً

“الحمدان”: حسم موعد إنشاء مطار القنفذة قريباً

الساعة 10:34 صباحًا
- ‎فيالسعودية اليوم
2400
0
طباعة
سليمان-الحمدان

  ......       

أوضح رئيس الهيئة العامة للطيران المدني سليمان الحمدان، أنه سيتم الانتهاء من مشروع مطار الملك عبدالعزيز الدولي الجديد بجدة نهاية العام الجاري 2015م، وبعدها سيتم طرح المنافسة في تحديد المشغل وبدء التشغيل التجريبي له، جاء ذلك، عقب جولة ميدانية قام بها “الحمدان” أمس على مشروع المطار، وفقاً لصحيفة “عكاظ”.
وأكد “الحمدان”، أنه تم تصميم مطار الملك عبدالعزيز الدولي الجديد بشكل حضاري تتوفر به أفضل التقنيات والتصاميم لضمان انسيابية حركة المسافرين، وأنه سيكون مرفقاً يليق بمكانة المملكة وسكان منطقة مكة المكرمة.
ورداً على سؤال عن موعد إنشاء مطار القنفذة، وعد رئيس الحمدان بحسم هذا الموضوع قريباً جداً، مشيراً إلى أن هناك مناقشات في الهيئة بهذا الخصوص، فليست هناك معوقات حقيقية بشأنه، حيث كان هناك مقترح لتنفيذه، خاصة أن هناك اهتماماً به من قِبل صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل مستشار خادم الحرمين الشريفين وأمير منطقة مكة المكرمة.
وعن المطارات الداخلية وهل سيتم تشغيلها من قبل شركات وخاصة مطار الطائف، أشار “الحمدان”، إلى أن التوجه العام لإسناد تشغيل المطارات لشركات متخصصة، وهذا ما نطمح إليه، وهذا ما تم في مطار الأمير محمد بن عبدالعزيز بالمدينة المنورة، الذي تم إسناده إلى إحدى الشركات التي قامت بإنشائه وتنفيذه وستقوم بتشغيله، كما سيتم إنشاء مطار الطائف من قبل إحدى الشركات لتتولى تشغيله والآن يجري إعداد المخطط العام له وهذا ضمن التشغيل والإنشاء وإعادة الملكية، كما أن مطار الملك خالد الدولي بالرياض سوف يطرح للمنافسة التشغيلية.
وقال “الحمدان”: إن الهيئة ستعمل على التوسع والتطوير في العديد من المطارات الداخلية والإقليمية والدولية، وهناك مشروع توسعة مطار الملك خالد بالرياض وسيتم استكماله في 2019م.
وأفاد “الحمدان”، إن التوجه القادم في الهيئة أن تتحول المطارات إلى منافذ ربحية للهيئة العامة تستطيع من خلالها، ليس فقط تشغيلها والمحافظة عليها، وإنما استثمارها بالشكل الأمثل وجعلها قنوات ربحية مستقبلية.
وحول مشكلة تسرب الوقود في جانب من أرض مشروع مطار جدة، أوضح “الحمدان” أن هناك تنسيقاً مع شركة أرامكو السعودية، ليتم حل الموضوع بطريقة سهلة دون التأثير على أعمال المشروع، مؤكداً أن أي عائق ستتم دراسته بشكل جاد وتوضع له الحلول المناسبة والسريعة.


قد يعجبك ايضاً

“الحمدان” يعود لتدريبات الفتح قبل مواجهة الخليج بـ #دوري_جميل

المواطن ــ أبو بكر حامد  شارك حمدان الحمدان،