الدوري السعودي ثاني أغلى دوري في العالم بعد البريميرليج

الدوري السعودي ثاني أغلى دوري في العالم بعد البريميرليج

الساعة 8:21 مساءً
- ‎فيالرياضة
960
2
طباعة
احمد-عيد

  ......       

أكد رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم أحمد عيد اليوم، أن الدوري السعودي يعد ثاني أغلى مسابقة كروية على مستوى العالم بعد الدوري الإنجليزي بقيمة تسويقية وصلت إلى 22 مليون يورو، بينما القيمة التسويقية للدوري الإنجليزي بلغت 50 مليون يورو.

وقال رئيس اتحاد الكرة السعودي في تصريحات صحفية وفقاً لوكالة الأنباء الأسبانية : “سعيد بتلك الخطوة وهو دليل على أن مسابقة الدوري السعودي قوية ومثيرة ونتمنى ان تكون دافعا قويا للحضور الجماهيري في الجولات المقبلة لمسابقة دوري المحترفين السعودي وباقي المنافسات الرياضية في المملكة”.

وتطرق أحمد عيد في حديثه إلى المنتخب السعودي الأول لكرة القدم، وقال: “الأخضر السعودي سيلعب مباراة ودية الفترة المقبلة سواء مع احد المنتخبات العربية أو الخليجية أو حتى منتخب كولومبيا الذي توصلنا معه إلى اتفاق مبدئي حول إقامة مباراة ودية بين الفريقين على الأرجح ستقام على ملعب مدينة الملك عبدالله بن عبدالعزيز الرياضية بمدينة جدة”.

وفيما يخص الجهاز الفني للأخضر، قال: “لدينا ثلاث ملفات لثلاث مدربين بأجهزتهم الفنية ومازالت المفاوضات تسير بشكل جيد وسيتم اختيار الأفضل والأنسب لهذه المرحلة ويتم الإعلان عن الجهاز الفني الجديد في الوقت المناسب، ولكن الفترة الحالية قد يتم الاستعانة بأحد الأجهزة الفنية الوطنية لقيادة الأخضر في المباريات الودية المقبلة حتى يتم التعاقد مع جهاز فني للمنتخب السعودي”.

ووضع احمد عيد في ختام حديثه بعض الأهداف التي ينوي اتحاد الكرة الوصول لها خلال الفترة القليلة المقبلة، منوها بوجود “أهداف قريبة المدى متمثلة في المشاركة في الألعاب الأولمبية وأيضا أهداف بعيدة المدى منها المشاركة القوية في مونديال كأس العالم المقبل بمستويات مشرفة تليق بحجم التطور الموجود في الرياضة السعودية”.


قد يعجبك ايضاً

إعلان نتائج التحقيقات في تحطم طائرة عائلة بن لادن

كشفت نتائج التحقيقات التي أُجريت في حادث تحطم