الرياض كذا .. جمال ونصر ..

الرياض كذا .. جمال ونصر ..

الساعة 8:28 مساءً
- ‎فيكتابنا
2055
2
طباعة
عبدالعزيز اليوسف - كاتب

  ......       

طاقة ” الشمس ” تمدنا وتمدهم بالأمنيات .. فروعة الدفء من جمال التوهج .. وعذوبة الارتياح من حلاوة الثقة .. هكذا بدا وجه الرياض جمال و ” نصر ” , إثارة و ” عالمي “.. فصوت الكرة نام على كل الطرقات .. واستوطن كل الصفحات .. هكذا أمسى النصر يقطف الثمار في مواسم الحصاد الرياضي ..
التقدم نحو الأمام بخطى حثيثة احتاج إلى إعداد ، وتخطيط ، وصبر ، ودعم ، وتجهيز ، وقول ، وفعل .. تلك كانت الخلطة الفاخرة التي أسهمت في صناعة فريق باهر .. قسّم تاريخ الكرة السعودية إلى ” ما قبل وما بعد ” فقبل النصر كان هناك دوري وكرة .. وبعد أن حصل العالمي على الدوري شكّل مفهوما جديدا ونموذجا متطورا من الحراك الرياضي والإعلامي وحتى الاجتماعي اذهل الجميع.
النصر ترك للغير كثرة الجدل واللغط وتفرّغ للعمل ، وسيطّر على المعطيات فحقق النتائج .. النصر فلسفة إدارية بنيت على أطراف مهمة قمتها يكمن في الأمير فيصل بن تركي وعطاءات متنوعة ، وحضور جاذب له ، وحلول متمكنة يقدمها ، وأقوال فأفعال ، وتوسطها استقر على دعم عناصري وإعلامي ، والطرف الأخر تحوّط بالجماهير الفارقة ..
مما جعل من النصر أنموذجا إداريا وفنيا وعمليا يمكن أن تقاس به الأمور بل يمكن ان يستفاد من تجربته في حل كثير من المشكلات سواء للمنتخب أو حتى للأندية الأخرى .. فلا يمر مشهد ناقد ، أو تعليق على حدث لفريق ما إلا ويردد ” النصر ” وأنموذجه الواقعي الذي نقله من دائرة التأخر إلى هامة التقدم .
لا أظن أن يستفيد أي فريق من تجربة النصر الرائدة و لا تصلح أموره المتردية ، أو يعالج مشكلاته .. فقيمة الاستقرار ، وواقع الاعتدال ، وحال العطاء ، وحصاد النتائج الايجابية التي يمر بها النصر يمكن أن تضع أي فريق في شكل أجمل بكثير مما هو عليه .. وتبقى الرياض ” كذا ” .. جمال ونصر ..
@aziz_alyousef


قد يعجبك ايضاً

الرياض تحتضن منتدى تطوير القطاع غير الربحي بمشاركة 5 وزراء و14 متحدثاً دولياً

المواطن – الرياض تنطلق غدا السبت في الرياض