“السعوديون” يترقبون مكرمة الشهرين.. واقتصاديون يقدمون نصائح للاستفادة منها

“السعوديون” يترقبون مكرمة الشهرين.. واقتصاديون يقدمون نصائح للاستفادة منها

الساعة 12:46 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
870
0
طباعة
السعودية

  ......       

يترقب الشعب السعودي عامة، إيداع مكرمة والدهم خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، والمتضمنة راتب شهرين لموظفي الدولة والمتقاعدين ومستفيدي الضمان الاجتماعي إضافة لشهرين من مكافأة الطلاب والطالبات.
وينتظر المواطنون إيداع المكرمة في حساباتهم البنكية خلال الأيام المقبلة، حيث عبروا في أعقاب صدور المكرمة الملكية عن شكرهم وثنائهم لخادم الحرمين الشريفين لتلمّسه احتياجات المواطنين من كافة شرائح المجتمع ومساواة الجميع بمنحهم المكرمة الملكية.
من جهة أخرى، وجه عدد من الاقتصاديين نصائحهم للمواطنين بالاستفادة من راتب الشهرين وعدم التبذير والإسراف، حيث حثَّ الاقتصاديون المواطنين بأن يكون هناك مبلغ يدخرونه للأزمات المالية إضافة للاستفادة من المكرمة الملكية من تسديد الالتزامات المالية.
وتوقع الاقتصاديون بأن القوة الشرائية سترتفع بعد صرف راتب الشهرين، حيث ستستفيد منها المحال الغذائية والمحال التجارية والمراكز الترفيهية، إضافة إلى انتعاش أسواق محال التقنية من هواتف وكمبيوترات وأجهزة ذكية.
كما تناقل المواطنون رقماً موحداً يخص البلاغات للإبلاغ عن حالات ارتفاع الأسعار، التي قد تتزامن مع صرف المكرمة الملكية والتي يلجأ إليها بعضُ التجار في مثل هذه الأيام، حيث طالبوا بضرورة تكثيف الرقابة على المحال التجارية من قِبل الجهات المختصة.


قد يعجبك ايضاً

“الخطوط” تتسلم 11 طائرة جديدة خلال شهر.. منها 7 عريضة البدن

المواطن – الرياض من المقرّر أن تتسلّم الخطوط