“الشنيبر” يُدشِّن البرنامج التدريبي لطلاب التربية الفكرية

“الشنيبر” يُدشِّن البرنامج التدريبي لطلاب التربية الفكرية

الساعة 10:35 صباحًا
- ‎فيأخبار 13 منطقة
2560
0
طباعة
تعليم-الرياض-يدشن 2

  ......       

دشَّن مدير عام التعليم بمنطقة الرياض بالإنابة الأستاذ حمد بن عبدالله الشنيبر برنامج تدريب طلاب العوق الفكري بمتاجر شركة بندة العزيزية أمس بفرع بنده بحي المروج، وذلك بحضور الرئيس التنفيذي لشركة العزيزية بندة الأستاذ موفق منصور جمال، ومدير إدارة التربية الخاصة بتعليم الرياض الأستاذ عبدالرحيم آل الشيخ وعدد من مشرفي التربية الخاصة وعضو مجلس الإدارة المنتدب الدكتور عبدالرؤوف محمد منَّاع ورئيس لجنة التدريب والتوظيف الأستاذ أنور الصقعبي، ومدير العلاقات العامة بشركة بنده الأستاذ طلال اللويحق.
وخلال حفل التدشين التقى ” الشنيبر ” بالطلاب المستفيدين من برنامج التدريب بمتاجر بندة واطلع على جميع الأقسام كقسم الأجبان والمعلبات والتغليف وغيرها والتي يعمل بها الطلاب ووقف على ما يقومون به من مهام وأعمال.
وعبَّر ” الشنبير” بهذه المناسبة عن بالغ سعادته بهذه الشراكة بين تعليم الرياض وشركة بندة العزيزية المتحدة، متمنياً أن يتم تطويرها وتوسيع نطاقها لتشمل الفئات الأخرى من ذوي الإعاقة والاحتياجات الخاصة كالصم وذوي الإعاقة الحركية ما يسهم في تنمية مهاراتهم واستثمار طاقاتهم وتهيئتهم لمجالات العمل مستقبلاً، داعياً إلى تعميم هذه التجربة الرائدة على مختلف مناطق المملكة.
من جانبه أوضح مدير إدارة التربية الخاصة الأستاذ عبدالرحيم آل شيخ أن هذا البرنامج التدريبي لطلاب العوق الفكري هو ضمن البرنامج التأهيلي التربوي لطلاب ما بعد المرحلة المتوسطة وجزء من الخطة التدريبية للفصل الثاني. ويأتي تفعيلاً لمذكرة التفاهم التي وقعت بين إدارة التعليم وبين شركة بنده العزيزية والتي تهدف إلى تدريب طلاب التربية الخاصة عدد من المهن المختلفة وذلك بمتاجر شركة بنده وذلك لمدة ثلاث سنوات تدريبية، بواقع 150 طالباً في السنة التدريبية الواحدة، وعلى مدى ثلاثة أيام في الأسبوع ولمدة ثلاثة ساعات يومياً.
ومن جانب آخر شكر الرئيس التنفيذي لشركة العزيزية بندة المتحدة إدارة تعليم الرياض على إتاحتهم الفرصة لخدمة هذه الفئة الغالية على قلوب الجميع، لافتاً إلى أن شركة العزيزية بندة المتحدة كانت من أوائل الشركات التي التزمت بالتدريب والتوظيف مؤكد اً على أن هذه البرامج تهدف إلى تمكين الطلبة ذوي الاحتياجات الخاصة من تلقي التدريب المناسب لقدراتهم، بما يساهم في خلق فرص وظيفية لهم في سوق العمل وتوفير البيئة المناسبة لهم، مشيراً إلى أن هناك برامج مماثلة ستقام بالتنسيق مع إدارات تعليم باقي مناطق المملكة.
وفي ختام جولته شارك ” الشنيبر ” الطلاب المتدربين احتفالهم بهذه المناسبة معبراً عن دعمه وتشجيعه لهم للطلاب كما كرم في نهاية الجولة شركة بندة العزيزية بشهادة شكر وهدية تقديرية تسلمها مدير العلاقات العامة بشركة بندة الأستاذ طلال اللويحق.

تعليم-الرياض-يدشن 1


قد يعجبك ايضاً

أبا الخيل يدشن برنامج ” البدائل التعليمة – تطبيق جوال المعاهد العلمية “

المواطن – الرياض تلقى مدير جامعة الإمام محمد