العمل مستمر في نقل آلات الحفر العميق لمشروع قطار الرياض

العمل مستمر في نقل آلات الحفر العميق لمشروع قطار الرياض

الساعة 9:44 مساءً
- ‎فيمترو الرياض
2415
0
طباعة
2

  ......       

ترأس الأمير فيصل بن بندر، أمير منطقة الرياض، الاجتماع الدوري الثاني عشر لمتابعة سير العمل في مشروع الملك عبدالعزيز للنقل العام.
وقال أمير الرياض: “نستذكر بهذه المناسبة مآثر سيدي خادم الحرمين الملك عبدالله- رحمه الله- ورعايته للمشروع وتوجيهاته بإنجازه على الوجه الأكمل”.
وأشاد الأمير فيصل بن بندر بدعم خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، للمشروع الذي يعد ثمرة من ثمار غرسه، معربًا عن سعادته باحتضان المشروع لنخب من الشباب السعودي والذين يتمتعون بأعلى درجات الكفاءة والمهنية من خريجي الجامعات السعودية والمبتعثين.
من جانبه بيّن المهندس إبراهيم السلطان أن الاجتماع تضمن عرضًا لأنشطة المشروع الجارية في أكثر من 75 موقعًا، واستعرض الأعمال المقرر تنفيذها خلال الشهر المقبل.
وأوضح أن العمل مستمر في نقل آلات الحفر العميق (TBM) لمواقعها والبدء في تركيبها؛ تمهيدًا لتشغيلها خلال شهرين بمشيئة الله.
وشهد مشروع قطار الرياض منذ بداية شهر فبراير العديد من الإنجازات المتسارعة؛ حيث شهد المشروع استمرار أعمال صب الأوتاد الخرسانية على المسار السادس، بالتزامن مع تهيئة المسار وتحويل الخدمات.
كما شهد المشروع اكتمال وصول جميع أجزاء آلة حفر الأنفاق (TBM) الأوسط للمسار الخامس إلى مدينة الرياض، فيما تم اكتمال وصول جميع أجزاء آلة حفر الأنفاق (TBM) للمسار الثالث، وتواصل أعمال الحفر في موقع انطلاق الآلة.
وتواصلت أعمال صب القواعد الخرسانية للمسارات العلوية على شارع خديجة بنت خويلد، واستمر تنفيذ القواعد الخرسانية في الجزء الجنوبي من المسار الأول، وبدأ العمل على تنفيذ عينة من أعمدة الجسور.

6

3

5

8
13

12

17

15

18

11

10

9


قد يعجبك ايضاً

‏شاهد.. بروفات الاحتفال في مهرجان زايد التراثي والذي سيقام اليوم بحضور الملك سلمان