الفيصل في أسبوع : أنهى أزمة واعتذر لموظف وأنقذ رقبتين من القصاص

الفيصل في أسبوع : أنهى أزمة واعتذر لموظف وأنقذ رقبتين من القصاص

الساعة 4:44 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
2175
1
طباعة
خالد-الفيصل

  ......       

استهل مستشار خادم الحرمين أمير مكة الأمير خالد الفيصل مهام عمله خلال الأسبوع المنصرم في الفترة الثانية من حكمه الإداري للمنطقة بعد غيابه 13 شهراً كوزير للتربية والتعليم بإنهاء ملفات عالقة وأخرى تنموية باحثاً عن تفاصيلها . حيث أنهى في أول يوم من مباشرته لعمله أزمة الغاز التي اجتاحت محافظة جدة , مشدداً على عدم تكرارها في المستقبل .
الفيصل حول مكتبه في مكة وجدة إلى ورشة عمل للتوجيه والرصد والمتابعة لما تحقق وسيتحقق للمنطقة ومحافظاتها , مؤكداً على أن تكون مكة المكرمة أجمل المدن في العالم، بقوله : مكة ثم مكة ثم مكة .
المعروف عن الفيصل أنه حريص على التفاصيل الدقيقة لأي موضوع يستعرضه فناقش واستعرض المشاريع ووجه بتقديم تقارير زمنية مجدولة لنسب الإنجاز والوقت المتوقع للانتهاء بينما لم يغفل عن إدارة الجانب الإداري في المجلس اليومي لإستقبال المراجعين في ديوان الإمارة .
المواطن” ترصد ساعات العمل خلال أسبوع في إمارة الفيصل لمكة ومحافظاتها .

مشاريع الأمانات
ناقش الفيصل مشاريع العاصمة المقدسة وجدة والطائف مع الأمناء موجهاً بتقديم برامج زمنية مجدولة تحدد نسبة الإنجاز في المشروعات, وموعد الانتهاء منها. بينما
ووجه أمين العاصمة المقدسة الدكتور أسامة البار ، بأهمية الانتهاء من مشروع الملك عبدالله بن عبدالعزيز لإعمار مكة المكرمة الذي بدأ قبل 4 أعوام في المدة الزمنية المحددة بستة أعوام.
واستعرض الفيصل المشاريع الجاري تنفيذها في مكة المكرمة ،والتي من بينها مشروع الملك عبدالله لإعمار مكة ، ومشروع النقل العام للقطار والحافلات ، ومشاريع تطوير العشوائيات ، والضاحية الغربية والبوابة ، بجانب مشروع تطوير الشراشف والدائري الرابع ، وما تحتضنه العاصمة المقدسة من مشاريع أخرى.

مشاريع المطارات
أبدى المستشار والأمير الفيصل اهتماماً كبيراً بمشاريع المطارات حيث ناقش مع رئيس هيئة الطيران المدني سليمان بن عبدالله الحمدان مشروع مطار الملك عبدالعزيز الجديد بجدة ومراحل العمل فيه ، وكذلك مشروع مطار الطائف الجديد ، كما بحث مع الحمدان ماتم بخصوص إنشاء مطار القنفذة.

شكر واعتذار
قدم الفيصل شكره لرئيس الأمن في شركة الغاز الوطنية صالح الزهراني والذي أوقف في شرطة جدة بعد أن منع لجنة مشكلة من عدة جهات من الدخول إلى منطقة داخل الشركة يتوجب دخولها ارتداء زياً خاصاً لدواعي السلامة.
واعتذر الفيصل بحكمة المسؤول والقائد للزهراني باسمه واسم مسؤولي المنطقة عما حدث من إيقافه ، مؤكدا شكره على أداء عمله على الوجه المطلوب ، وأن يشد على يده نظير ماقام به .

ملفات التجارة والعمل
استعرض الفيصل تقريراً مفصلاً عن أعمال فرع وزارة التجارة والصناعة بالمنطقة من المهندس عبدالاله بن مشيط . فيما استعرض أعمال وزراة العمل فيما يتعلق بالعمالة الوافدة وتوطين الوظائف وعدد من الموضوعات الأخرى من مدير الفرع عبدالمنعم الشهري ..

شفاعة
أثمرت شفاعة الفيصل عن تحقيق العفو، ورفع سيف القصاص عن رقبتين بمكة المكرمة ، حيث نجحت لجنة اصلاح البين بإقناع أولياء الدم للمجني عليه إبراهيم معافا مستور يمني الجنسية بالتنازل عن قاتل ابنهم بدر حمادي الهذلي سعودي الجنسية, وأولياء دم المقيم عبد الرحيم عبد القادر شعف بالتنازل عن قاتل ابنهم أنيس قايد أحمد رغبة في ماعند الله تعالى وقبولًا لشفاعة صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل .


قد يعجبك ايضاً

#عاجل .. بأمر الملك .. تمديد خدمة الأعضاء المتفرغين في اللجنة الدائمة للفتوى

المواطن – واس صدر أمر خادم الحرمين الشريفين