القتل تعزيراً لـ”سعوديين” اختطفا فتاة وفعلا بها الفاحشة وسلبا حُليها بمكة

القتل تعزيراً لـ”سعوديين” اختطفا فتاة وفعلا بها الفاحشة وسلبا حُليها بمكة

الساعة 11:07 صباحًا
- ‎فيالسعودية اليوم
2470
3
طباعة
وزارة الداخلية

  ......       

نفَّذت وزارة الداخلية اليوم حكم القتل تعزيرًا في جانيين بالعاصمة المقدسة، سعوديي الجنسية، عقب قيامهما بخطف فتاة وضربها وفعل الفاحشة بها بالقوة وفض بكارتها، وسلب هاتفها النقال وحليها.

وأصدرت الوزارة بياناً حول تنفيذ الحكم، وفيما يلي نصه:
بيان من وزارة الداخلية قال الله تعالى : “إِنَّمَا جَزَاءُ الَّذِينَ يُحَارِبُونَ اللَّهَ وَرَسُولَهُ وَيَسْعَوْنَ فِي الْأَرْضِ فَسَادًا أَن يُقَتَّلُوا أَوْ يُصَلَّبُوا أَوْ تُقَطَّعَ أَيْدِيهِمْ وَأَرْجُلُهُم مِّنْ خِلَافٍ أَوْ يُنفَوْا مِنَ الْأَرْضِ ذَلِكَ لَهُمْ خِزْيٌ فِي الدُّنْيَا وَلَهُمْ فِي الْآخِرَةِ عَذَابٌ عَظِيمٌ”.

وأضاف البيان: أقدم عبد الكريم بن عبد الستار بن حضرت بن علي ميزي، وهاشم بن عبده بن حسن محرقي “سعوديا الجنسية” بخطف فتاة بسيارة الأول، وقام الثاني بضربها وفعل الفاحشة بها بالقوة وفض بكارتها ومحاولة الأول فعل الفاحشة بها وسلب هاتفها النقال وحليها وشربهما المسكر.

وتابع البيان: وبفضل من الله تمكنت سلطات الأمن من القبض عليهما، وأسفر التحقيق معهما عن توجيه الاتهام لهما بارتكاب الجريمة، وبإحالتهما إلى المحكمة العامة صدر بحقهما صك شرعي يقضي بثبوت ما نسب إليهما شرعًا، والحكم عليهما بالقتل تعزيرًا، وصدق الحكم من محكمة الاستئناف، ومن المحكمة العليا، وصدر أمر ملكي بإنفاذ ما تقرر شرعًا، وصدق من مرجعه بحق المذكورين.

وأردف البيان: وقد تم تنفيذ حكم القتل تعزيرًا بالجانيين عبد الكريم بن عبد الستار بن حضرت ميزي، وهاشم بن عبده بن حسن محرقي – سعوديي الجنسية – اليوم الأربعاء الموافق 15 / 4 / 1436هـ بالعاصمة المقدسة بمنطقة مكة المكرمة .

ووزارة الداخلية إذ تعلن عن ذلك لتؤكد للجميع حرص حكومة خادم الحرمين الشريفين – حفظه الله – على استتباب الأمن وتحقيق العدل، وتنفيذ أحكام الله في كل من يتعدى على الآمنين ويسفك دماءهم أو يهتك أعراضهم، وتحذر في الوقت ذاته كل من تسول له نفسه الإقدام على مثل ذلك بأن العقاب الشرعي سيكون مصيره، والله الهادي إلى سواء السبيل .


قد يعجبك ايضاً

إمام الحرم النبوي: الغفلة مفتاح الشرور ويحرم بها المسلم من كثير من الأجور

تحدث إمام وخطيب المسجد النبوي فضيلة الشيخ الدكتور