المخرج “الحمود”: نريد سينما يوسِّع فيها المواطن صدره

المخرج “الحمود”: نريد سينما يوسِّع فيها المواطن صدره

الساعة 11:53 صباحًا
- ‎فيالسعودية اليوم
3545
0
طباعة
المخرج-بدر-الحمود

  ......       

تزامناً مع تدشين جمعية الثقافة والفنون في الدمام الموقع الإلكتروني لمهرجان أفلام السعودية، وإقامة مهرجان الأفلام السعودية لمدة خمسة أيام، أوضح المخرج بدر الحمود، أن هناك نقلة سينمائية قادمة عندما يعود المبتعثون لدراسة السينما إلى الوطن إذ قال: “شاهدنا بعض أفلامهم هناك وكانت متقنة تقنياً، شيء يثلج الصدر واحنا نشاهد الأفلام الكوميدي وتسمع الضحك والفرحة، لا نريد أكثر من ذلك سينما يوسع فيها المواطن صدره”.
وأضاف “الحمود” قائلاً: “الحضور كبير والمقاعد ممتلئة من شعب شغوف بالسينما والفن في مهرجان أفلام السعودية قُدمت فيه الأفلام مستوى رائع ويرفع الرأس من أبناء الوطن”.
يذكر أن المهرجان يعتبر أحد برامج المبادرة الوطنية لتطوير صناعة الأفلام السعودية ويسعى ليكون محركاً لصناعة الأفلام ومعززاً للحراك الثقافي في المملكة، وتوفير الفرص للمواهب السعودية من الشباب والشابات المهتمين بصناعة الأفلام، والاحتفاء بأفضل الأفلام، وخلق بيئة لتبادل الأفكار بين المبدعين في صناعة الأفلام.
وكان المخرج بدر الحمود، عرض في مهرجان الأفلام السعودية فيلم “سكراب” لامرأة خمسينية وفتاة صغيرة، تعيشان على جمع الخردة المعدنية وبيعها، تعينهم على ذلك سيارتهما “الوانيت” الصغيرة، وهو مستوحى من قصة حقيقية.


قد يعجبك ايضاً

‫”المواطن” توثق بالصور لقاء الأهلي و الرائد‬