المراكز الأولى لـ 9 طالبات من جامعة الملك سعود في ملتقى خليجي

المراكز الأولى لـ 9 طالبات من جامعة الملك سعود في ملتقى خليجي

الساعة 7:01 مساءً
- ‎فيالأزياء والموضة‎
2935
1
طباعة
طالبات - بنات

  ......       

استطاعت 9 طالبات من جامعة الملك سعود أن يحققن مراكز أولى في الملتقى الثقافي والعلمي الأول لطالبات ومؤسسات التعليم العالي لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربي والذي أقيم في جامعة الملك سعود بتاريخ 27-3-1436هـ ، من بين 15 جامعة خليجية قدمت بحوثها في مختلف المجالات .
وحققت كلا من : نورة الغصن ، مناهل اليحيا ، مريم الدوسري ، امجاد الناصر ، ريم اليمني، غدير الشريف ، مشاعل المقبل، آمنة الزير، ووجدان المطوع مراكز متقدمة في مسار البحوث الانسانية .
من جهته ، إلتقت عميدة مركز الكليات الإنسانية الدكتورة بنية الرشيد طالبات جامعة الملك سعود اللاتي حصلن على المراكز الأولى ، بحضور المشرفة على الطالبات تهاني باكيلي ومديرة إدارة الاعلام منى سالم .
وأعربت الرشيد عن فخرها بالمشاركات التي قدمتها الطالبات في مسار البحوث الإنسانية ومسابقة القران الكريم والمسابقات الثقافية. فيما اطّلعت الرشيد على كل مشاركة وناقشت أبرز الصعوبات التي واجهتهن والمقترحات التي يرغبن بها.
وجاءت المشاركات في مسار البحوث الإنسانية على النحو التالي:
1. كلية الحقوق والعلوم السياسية : بحث جماعي بقيادة الطالبة وجدان المطوع ومشاركة الطالبتين أمجاد الناصر ومريم الدوسري تحت عنوان “لماذا المسلمون ليسوا رواد العمل التطوعي ”
2. كلية إدارة الأعمال: الطالبة مناهل اليحيا بحث بعنوان “مدى فعالية استخدام التقنية المحاسبية وأثرها على بيئة الاعمال في المملكة العربية السعودية”
3. كلية اللغات والترجمة : بحث جماعي للطالبتين آمنه الزير و مشاعل المقبل بعنوان “العمل التطوعي وقيم المواطنة لدى الشباب السعودي”
كما جاءت المشاركة في مسابقة القران الكريم ببحث الطالبة نورة الغصن من كلية الحقوق والعلوم السياسية.
وفي مجال المشاركات في المسابقة الثقافية فازت كل من الطالبتين ريم اليمني وغدير الشريف من كلية اللغات والترجمة ، إلى جانب طالبتين من الأقسام العملية.
من جهة أخرى ، عبرت مناهل اليحيا عن شكرها لقسم المحاسبة وكلية إدارة الأعمال لمنحها فرصة تمثيل الكلية متمنية للجامعة التقدم المستمر والدعم المتواصل للبحوث العلمية. فيما أكدّت ريم اليمني أن المشاركة في الملتقى ليس تشريفاً فقط بل تكليفاً بتمثيل الجامعة علمياً وأخلاقياً. مضيفة أن حصولها على المركز الأول فخراً لها على الصعيد الشخصي وعلى مستوى الجامعة .
وقالت نورة الغصن : إنني فخورة بانتمائي للجامعة مثمنة هذه التجربة في تمثيل الجامعة وسط بيئة تنافسية بين 15 جامعة أخرى ،مشيرة أن ذلك أعطاها حافزاً كبيراً للمتابعة . بينما أكدت كلا من وجدان المطوع وأمجاد الناصر فخرهما بمشاركتهما في بحثهما مما ملأ داخلهن احساس الاعتزاز .


قد يعجبك ايضاً

25مليون مواطنٍ خليجيٍّ تنقلوا بين دول المجلس عام 2015

المواطن – واس تُظهر الإحصائيات الأولية التي نشرها