المعلمون والمعلمات يضعون مطالبهم على طاولة “الدخيل” عبر “تويتر”

الأحد ١ فبراير ٢٠١٥ الساعة ٩:١٤ صباحاً
المعلمون والمعلمات يضعون مطالبهم على طاولة “الدخيل” عبر “تويتر”

يعول جموعُ المعملين في المملكة على الوزير الجديد “عزام الدخيل” في الارتقاء بأوضاعهم وحل مشاكلهم المتراكمة، التي تنغص حياة الكثيرين منهم، على اعتبار أن المعلم هو مفتاح العملية التعليمية والجندي المجهول في ارتقاء المجتمع وتخريج أجيال قادرة على العطاء والنهوض بالوطن.

واختارت تلك الجموع، الفضاء الإلكتروني للتوجه للوزير بقائمة عريضة من المطالب والمناشدات على رأسها إنهاء غربتهم على أن تكون عملية النقل الخارجي تحت إشرافه شخصياً، إضافة لاحتساب سنوات الخدمة، وإنشاء حضانات لأبناء المعلمات داخل المدارس، ووضع المعلمين على الدرجة المستحقة ومعالجة الفروقات وكذلك وضع الإداريين على سلّم الوظائف التعليمية.

ودشن المعلمون والمعلمات هاشتاق #عزام_الدخيل_كن_عونا_لنا، ناشدوه عبره الاستجابةَ لمطالبهم وقالت “أنمار”: أتمنى أن يكون عوناً لنا بعد الله أن يريح قلوبنا وأجسادنا من الغربة والأنصبة العالية ويكرم المعلم كل الكرم.

وكتب” على العنيني”: كلها ساعتين ونستعد للسفر لمدارسنا أرجو النظر بحالنا يا سعادة الوزير ونقلنا على الرغبة الأولى، وقالت “مغتربة”: احقن دماء المعلمات المغتربات فنحن الآن في ذمتك وكل قطرة دم تخرج منا بسبب حادث ستسأل عنها يوم القيامة.

وعلقت “صقارة” ‏قائلة: “أسأل الله أن ننقل على الرغبة الأولى ويجمع شملنا مع أطفالنا وأهلينا فأقل حقوقنا اﻻستقرار حتى نستطيع العطاء أكثر.. تعبنا من الغربة الحوادث رواتبنا مو لنا للطيران والإيجار والسواقين للمدرسة”.

“سعودي وافتخر” كتب يقول: “الدخيل اختاره خادم الحرمين الملك سلمان لأنه رأى فيه الرجل المناسب واللي راح يحل مشاكل التعليم ومنها النقل بإذن الله”، وشارك” عبدالله الخريف” قائلاً:” أعتقد أهم شيء يجب النظر إليه (حالياً) هو حركة النقل الخارجية فالسنة الماضية حركة النقل كانت مخيبة للآمال”.

” Moalme” قالت “أتمنى أن تكون حركة النقل الخارجي تحت إدارة الوزير شخصياً مع تغيير بنودها لأنها سبب في ضعف الحركة كل عام، على حد قوله.

“Mêęmōø” كتبت تقول: “تقاعد المعلمات بعد خدمة ٢٠ عاماً للتفرغ لأطفالهن وفسح المجال لدماء جديدة قادرة ع العطاء.. احتساب درجات بند ١٠٥ من عام ١٤١٦ وإضافتها في الخدمة بغرض التقاعد تقليل نصاب المعلمة ١٨ حصة كحد أقصى”.

وقالت”سبحان الله”: ‏ “احتساب سنوات الخدمة للمعينات ع البند ١٠٥ وخاصة المعلمات المعينات عام ١٤١٧ وتحسين الدرجة وإعطاؤهن حقوقهن الضائعة”. وشارك”بندر المريح” قائلاً: “الجميع متفائل بالدكتور عزام لأنه يعرف وقريب من معاناة المعلمين وهي حركة النقل النصاب التأمين الدرجة المستحقة”.

وقال “فيصل الجهني”: “قضية الدرجة المستحقة تضرر منها 39% من منسوبي الوزارة لعدد تجاوز 200 ألف معلم ومعلمة ألا يستحق هذا العدد حلاً عاجلاً؟”. كذلك عبر”سعيد القحطاني” عن رغبته قائلاً:”آمل حل قضية المعلمين الشائكة ووضعهم على الدرجة المستحقة ومعالجة الفروقات لأنها تؤرق المعلمين لذلك يا دكتور”.

وأوضح “يحيى بن ناصر الرزيني”: “كل ما نتمناه الدرجة المستحقة والتأمين الطبي لنا ولأولادنا استنزفتنا المستشفيات الخاصة”.

وكتبت “شذى الورد”: “عاملات للمدرسة وحراس أمن نساء.. حضانات بكل مدرسة وأن يكون المقصف تابعاً للوزارة بشكل مباشر وإلغاء عقد كاكو”، وقالت”معالي الشهراني”: “عزام نحن أمهات ومربيات نطالب بحضانات لأبنائنا فمنهم من لا أحد له كالتوحدي فما مصيرهم ونحن نعلّم أبناء الغير ونتركهم؟”.

في نفس السياق لخصت”ويبقى الأمل” أمنياتها بالقول”: “حضانات نظامية بالمدارس لأطفال المعلمات، الدرجة المستحقة، إلغاء التقويم المستمر في المرحلة الابتدائية وإعادة نظام الاختبارات”.

وللإداريات مطالب أيضاً عبرت عنها “بنت ابوها” قائلة: “الإداريات يعانين تهميشاً كبيراً لا دورات ولا مستويات ولا معاملة لائقة ولا رواتب جيدة ولا حتى كلمة شكر تدفعنا للأمام” وتابعت أن:” احتساب الخبرات السابقة كأنواع وظائف تعليمية أو إدارية قبل التعيين يعطى لكل ذي حق حقه من الخبرات دون تقيد”.

“Apple” قال هو الآخر:” ‏أستاذي نحن المساعدون الإداريون نحمل شهادات عليا هضم حقنا بوظيفة لا تليق بنا نريد وضعنا على سلم الرواتب التعليمية”.

مناشدات ومطالب أخرى على طاولة الوزير من بينها إنشاء نقابة للمعلمين كما اقترحت “لطيفة الدليهان” بقولها: “نطالب بوجود نقابة للمعلمين هدفها دراسة أحوالهم وتذليل الصعوبات التي تواجههم وترتبط مباشرة بالوزير”.

ودعت “الشريفة علياء”: عزام الدخيل كن عوناً لنا بعد الله في إصلاح منهج اللغة العربية الذي تدهور لدرجة أصبح طلاب المتوسط لا يكتبون أسماءهم بشكل صحيح”.

وطالب”عبدالرحمن” الدخيل بـ”إعادة بناء هيبة ومكانة المعلم في أعين المجتمع والتي تعتبر شرطاً أساسياً لتحسين نوعية التعليم” كذلك اعتبر “هزاع حبيان الدوسري” أن المحور في القضية التعليمية هو (المعلم)، مضيفاً “لذلك ننتظر التطوير والتدريب وإتاحة الفرصة لإكمال الدراسات العليا”.

كذلك طالب خريجون وخريجات بإلغاء اختبارات الكفايات وقال” تبلد”: “الاختبار هذا هدفه أنه يقف في وجه الخريجين ويمنعهم من الوظايف اللي هي من أبسط حقوقهم” وتابع”هالاختبار لازم ينلغى لأنه ظلم لكل الجامعيين والجامعيات جهدنا وتعب السنين يحكم عليه اختبار مدته ساعة”.

ونختم بالمغردة” ” rorm55″، التي طالبت الوزير بالتفاعل مع تلك المناشدات ولو بتغريدة واحدة وقالت: “أتمنى من الوزير مشاركتنا في الهاشتاق ولو بتغريدة لعلها تفتح آفاق الأمل للمعلمين والمعلمات والأمل بالله قبل كل شيء”.

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
  • اداريه المرتبه السادسه

    أرجو من الله ثم منك يامعالي الوزير باسمي واسم كل الاداريات ممن يحملن شهاده بكالوريوس تحويلنا للسلم التعليمي حالنا كحال المديريات والوكيلات والمرشدات في المدارس ،نرجوا من الله ثم منك عدم تهميشنا والبت في أمرنا ،كلنا آملين بك خيرآ بعد الله.

  • غير معروف

    لاتنستنا يادكتور عزام احسب سنوات البند

  • محمد الاسمري

    ولاة أمرناوفقهم الله واصلح بطانتهم أعطوا ولم يبخلوا نريد من المسؤولين مقابل لهذا العطاء لانقول اجتهدوا ولكن نقول وطنوا افضل تعليم عالمي شاملا عناصره الاساسية (المعلم-الطالب – المنهج) بقالبنا نحن وليس بقالبهم فشريعتنا شريعة الاسلام المتمثلة في القراءن والسنةأول مطور للتعليم وقد كان بعض السلف يعطون كل مؤلف وزن مؤلفه ذهبا.

  • مريم

    ارجوا من الله ثم من سعادتك أن ترافوا بحال المعلمات وجعل حركة النقل 100% الله ييسر أمرك ولا يحرمك الأجر

  • مقيده الطموح

    نبارك تعينكم واتمنى فتح مجال ابتعاث لنا معلمات لي ثلاث سنوات واوراقي جاهزه بس وزاره رافضه ابتعاثي .تكفى اريد حل لذلك فطموحي كبير

  • عبدالله

    حساب الفرقات المالية للمعلمين لعام1418

  • خريجة انتساب

    لماذا لم يتطرق أحد لقضية الانتساب؟استبعدنا من الوظائف التعليمية ونحن شهادتنا تربوية واجتزنا كفايات بأعلی الدرجات

  • ريانه

    نبارك لكم يامعالي الوزير.ونطلب من الله ثم منكم النظر في وضع معلمات محو الاميه اللتي قضن معظم سنواتهن في المسايي ثم حولن صباحي من غير منهن او قوه .فلسنا مهيين للتعليم الصباحي ونرجو من الله ثم منكم النظر في موضوعنا وعودتنا الى مدارسنا المساييه

  • غير معروف

    السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
    اناشد الوزير بو محمد وطالبه بالغاء اختيار قياس للمعلمين والمعلمات ودلك لانه سبب في عدم حصولنا علي الوظيفه ليس من المنصف السنين التي راحت منزعمرنا تكون هباء في وجه مايسمى ب قياس
    فارجو منكم الغاء هذا الاختبار
    اثنى عشر سنه من التخرج وانتظار الوظيفه

  • غير معروف

    سنوات الي راحت من أعمارنا ونحن إداريات معهد معلمات وراواتبنا ضعيفه جدا لاتكفي للحاجه

  • عامله

    تم تثبيتي على هذا المسمى عاملة وأنا أحمل مؤهل الأول ثانوي وخدمة 13 عاما لم تحتسب لي والآن أنا أحمل مكنستي ولاحول لي ولا قوة إلا بالله ثم بالنظر منكم يامعالي الوزير تكفى انصفني