“المواطن” ترصد أبرز مطالب المواطنين لـ#وزير_الخدمة_المدنية

“المواطن” ترصد أبرز مطالب المواطنين لـ#وزير_الخدمة_المدنية

الساعة 10:11 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
3620
6
طباعة
خالد-العرج

  ......       

ما إن دشّن خالد العرج- وزير الخدمة المدنية- حسابه في موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، حتى انهالت عليه مئات الطلبات من المواطنين والمواطنات.
ورصدت “المواطن” أهم المطالب التي تم عرضها على وزير الخدمة المدنية خالد العرج عبر حسابه الشخصي، وتمثَّلت في تثبيت موظفي البنود والمستخدمين على الوظائف التي توافق مؤهلاتهم العلمية، إضافةً لمطالب من الخريجات القديمات حاملات البكالوريوس بتوظيفهن، إضافةً إلى ضرورة منح الوظائف لمستحقيها دون تدخُّل الواسطة.
وقال المغرِّد محمد الودعاني: “الحقيقة بوادر تبشِّر بالخير يا معالي وزير الخدمة المدنية.. لا أُخفيكم سرًّا دفينًا وحزينًا، مللنا من كثرة الوعود والاهتمام الإعلامي”.
وأضاف: “من الوعود والأماني والتمنيات.. أصابنا الإحباط، وضربنا الهوان والفقر والعوز.. نريد العدل في الوظائف والقضاء على الفساد”.
وعلقت المغرِّدة التي رمزت لنفسها بـ”الوزيرة” بالقول: “الله يسعدكم هل برأيك هذا عدل؟! توظيف القديمات الأقل مؤهلات جميعًا من (معاهد ودبلومات) وترك قديمات البكالوريوس بلا عدل؟!”.
وأضافت: “نريد حقَّنا بالتوظيف؛ أسوة بقديمات المعاهد والدبلومات، أرجوك قديمات البكالوريوس في عهدتك!! اليوم الأوامر بين يديكم”.
كما قال المغرِّد عبدالله الدوسري: “بالتوفيق والسداد يا معالي الوزير.. سرعة تطبيقكم للقرار الملكي القاضي بمنح المستحقين الدرجة التي تناسب مؤهلاتهم هي مقياس نجاحكم”.
من ناحيتها أوضحت إحدى العاطلات بالقول: “نظام جدارة بالتوظيف نظام فاشل دائمًا؛ يكون الاحتياج قليلًا بالنسبة لـ600 ألف عاطلة؛ أصبحنا في حاجه لقرار ينهي بطالته”.
وتابعت قائلةً: “كل سنة يتم طرح احتياج قليل مقداره 3000 وظيفة؛ هل هذا في رأيك يتناسب مع عدد الخريجات البالغ عددهن 600 ألف عاطلة؟!”.
وقال حساب “معلمو ومعلمات الشمال”: “مطالبنا كثيرة، ولكن من أهم المطالب تجديد أنظمة الخدمة المدنية؛ بعضها منذ أكثر من 30 عامًا لم يتغير النظام”.
كما بيّن المغرِّد حاتم بالقول: “لنا أعوام ننتظر التثبيت والأمان الوظيفي والزواج وكفى، حرك موضوعنا الكل منتظرك”.
وأفادت انتصار المالح: “النظر والرفع بوجه السرعة في قضية القديمات، قمة الظلم أن يَكُنَّ حبيسات البيوت وهنّ جامعيات مقتدرات!! وشكرًا على لطافتك”.
وأضافت: “نأمل احتساب سنوات الخبرة لجميع المعينات، وتحسين مستوياتهن ورتبهن الوظيفية”، مشيرةً إلى أن 80% من الكادر الإداري وُضعوا في أقل من مراتبهم.
وتابعت بالقول: “معالي الوزير نريد الأمان الوظيفي؛ 70 ألف موظف ليس لديهم أي حقوق لا ترقيات ولا تثبيت”.


قد يعجبك ايضاً

‫”المواطن” توثق بالصور لقاء الأهلي و الرائد‬