“المواطن” تنشر ضوابط “المالية” لصرف راتب الشهرين

“المواطن” تنشر ضوابط “المالية” لصرف راتب الشهرين

الساعة 9:28 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
2865
7
طباعة
ديون سعودي- مال-دراهمدفلوس

  ......       

وجَّهت وزارةُ المالية كافة الجهات الحكومية بالالتزام بضوابط صرف مكرمة خادم الحرمين الشريفين التي تخص صرف راتبين أساسيين لكافة موظفي الدولة من مدنيين وعسكريين.
وأكدت مصادر مُطلعة لـ”المواطن” أن الوزارة طالبت الجهات الحكومية بصرف راتب شهرين أساسيين لجميع موظفي الدولة السعوديين من مدنيين وعسكريين، وصرف مكافأة شهرين لجميع طلاب وطالبات التعليم الحكومي داخل المملكة وخارجها، وصرف معاش شهرين للمتقاعدين على نظام المؤسسة العامة للتقاعد ونظام المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية.
وأشارت الوزارة إلى أنها بدأت في تعزيز إجراءات ميزانيات الجهات الحكومية لتغطية نفقات تنفيذ الأمر الملكي، مؤكدة للجهات الحكومية أن تقوم بصرف راتب الشهريين الأساسيين مع مراعاة الضوابط التي تتضمن تأدية الراتبين من اعتمادات بنود الرواتب المختصة، كما يتم صرف مكافآت طلاب والطالبات للتعليم الحكومي من بنود مكافآت الطلبة المدرجة بالميزانية، ويشمل الصرف جميع موظفي ومتعاقدي الدولة السعوديين بما فيهم المجازون نظامياً.
كما سيتم الصرفُ وفقاً للراتب الأساسي للدرجة التي يشغلها الموظفُ من سلّم الرواتب الحالي، وبيَّنت الوزارةُ أن الصرف يقتصر على الطلبة والطالبات في التعليم الحكومي الذين تُصرف لهم مكافآتٌ ولا تشمل الطلبة والطالبات في التعليم غير الحكومي، إضافة إلى أن الموظفين المبتعثين يُعامَلون معاملة الطلبة وتُصرف لهم مكافأة شهرين فقط.
ويراعى عدم ازدواجية الصرف مقابل ما يتم صرفه لهم بالداخل، ويصرف راتب شهرين للمتقاعد من الجهة المتعاقد معها بحسب الراتب النظامي للمتعاقد والذي لا يزيد عن 40% من آخر راتب كان يتقاضاه قبل التقاعد.
وبينت الوزارة أن مكفوف اليد يُصرف له راتبان مما يصرف له حالياً، على أن تتولى الجهة التي تصرف راتب الموظف المكلّف صرف راتب الشهرين، وطالبت بعدم ربط صرف المكرمة بموعد الصرف المعتاد للرواتب.


قد يعجبك ايضاً

ضوابط جديدة لاستخدام مواد التغليف في المطاعم والمخابز بمختلف المناطق

المواطن – الرياض يتوقع أن تصدر وزارة الشؤون