الهلال الأحمر بالشرقية يقيم 65 دورة اسعافية خلال 3 أشهر

الهلال الأحمر بالشرقية يقيم 65 دورة اسعافية خلال 3 أشهر

الساعة 11:14 مساءً
- ‎فيأخبار 13 منطقة
2240
0
طباعة
IMG-20150204-WA0013

  ......       

أقامت هيئة الهلال الأحمر السعودي بالمنطقة الشرقية ممثلةً بإدارة التدريب والقسم النسائي بالمنطقة الشرقية خلال الثلاثة أشهر الأولى من العام 1436هـ (65) دورة اسعافية من خلال برنامج الأمير نايف للإسعافات الأولية.
و تم خلال الدورات تدريب (818) متدرب ومتدربة على الإسعافات الأولية وكيفية التعامل مع المصابين في الحوادث المرورية والإنعاش القلبي الرئوي وحوادث الغرق والحروق و النزيف والغصة والتسمم وغيرها من الإصابات الأخرى.
و”أكد” المتحدث اﻹعلامي الرسمي للهلال الأحمر بالمنطقة الشرقية فهد عثمان الغامدي لـ”المواطن” أن هذه الدورات تؤهل المتدربين والمتدربات للمساعدة في تقديم الإسعافات الأولية لمحتاجيها حتى وصول سيارة الإسعاف لتقديم الخدمة الطبية الاسعافية للحالة ومن ثم نقلها إلى أقرب مستشفى.
وأضاف :” يحصل المتدرب الذي يجتاز الاختبار التحريري والعملي بعد الدورة على بطاقة مسعف أولي تمكنه من تقديم الإسعافات الأولية لمدة عامين.
وبين الغامدي أن إدارة التدريب أقامت عدة دورات متخصصة للمسعفين منها دورة المهارات الاسعافية ودورة المسعفين المعينين حديثاً و محاضرة وتطبيق على جهاز التنفس.
كما أقامت الهيئة بالمنطقة الشرقية(20) محاضرة توعوية اسعافية استفاد منها (1056) مستفيد ومستفيدة في عدد من المدارس والكليات والمعاهد.
وأهابت هيئة الهلال الأحمر السعودي المواطنين والمقيمين سرعة المبادرة والتقدم لإدارات التدريب في الهيئة للتسجيل في الدورات المهمة للحصول على التدريب اللازم في مبادئ الإسعافات الأولية للمساهمة في إنقاذ الحالات الحرجة عند الحاجة .

IMG-20150204-WA0012


قد يعجبك ايضاً

تشكيلة #الشباب في مواجهته مع #الهلال بـ #دوري_جميل

أعلن مدرب الشباب سامي الجابر تشكيلة فريقه لمواجهة