الهلال يسعى للثأر والأهلي بمعنويات عالية في قمة الجولة الـ 16

الهلال يسعى للثأر والأهلي بمعنويات عالية في قمة الجولة الـ 16

الساعة 12:38 مساءً
- ‎فيالرياضة
1160
0
طباعة
الهلال-والاهلي

  ......       

نشرت وكالة الأنباء الألمانية تقريراً مطولاً عن انطلاق مباريات الجولة السادسة عشر للدوري السعودي الممتاز لكرة القدم غدا الخميس , حيث ستقام المباريات على مدار ثلاثة أيام , ويعد اليوم الثالث هو الأكثر أهمية والأقوى وخاصة لتجدد لقاء فريقي الهلال والأهلي في الدوري بعد أيام قليلة من نهائي كأس ولي العهد والذي انتهى لمصلحة الأهلي وتوج باللقب .

وتقام مباراتان غدا الخميس حيث يواجه هجر الشباب ويستضيف نجران فريق التعاون , ويحتل هجر المركز الثامن برصيد 17 نقطة ويريد الفوز بالمباراة لتحسين أوضاعه في جدول الترتيب بينما يريد الشباب ،صاحب المركز الرابع برصيد 28 نقطة ، الفوز بالمباراة لتقليص الفارق مع النصر متصدر جدول الترتيب برصيد 38 .

ويريد نجران ،صاحب المركز العاشر برصيد 14 نقطة، الفوز المباراة للابتعاد أكثر عن المراكز المهددة بالهبوط للدرجة الثانية. في المقابل يدخل التعاون ،صاحب المركز السادس برصيد 19 نقطة ، بأمل حصد ثلاث نقاط تقربه للمربع الذهبي.

وتقام بعد غد الجمعة ثلاث مباريات حيث يحل الفتح ضيفا على الفيصلي ويواجه الاتحاد الشعلة ويستضيف النصر فريق الخليج , ويحتل الفتح المركز التاسع برصيد 15 نقطة بينما يحتل الفيصلي المركز السابع برصيد 18 نقطة وهو ما يؤشر بمباراة متكافئة بين الطرفين.

ويريد الاتحاد ،صاحب المركز الخامس برصيد 27 نقطة، الفوز بنقاط المباراة للدخول في المربع الذهبي بجدول ترتيب الدوري بينما يريد الشعلة ،صاحب المركز الأخير برصيد عشر نقاط ، انتزاع نقاط المباراة لتجديد آماله نحو البقاء في الدوري الممتاز الموسم المقبل.

ويواجه النصر ،متصدر ترتيب الدوري برصيد 38 نقطة، الخليج ،صاحب المركز الـ12 برصيد 14 نقطة ، بحثا عن توسيع الفارق عن ملاحقيه الأهلي والهلال , وتقام يوم السبت المقبل مباراتان في غاية الأهمية،فيستضيف الرائد العروبة ويواجه الأهلي الهلال.

ويستضيف الرائد ، صاحب المركز الثالث عشر قبل الأخير برصيد 12 نقطة، العروبة ،صاحب المركز الحادي عشر برصيد 14 نقطة، في مباراة لا تقبل القسمة على اثنين خاصة وأن الفريقين يريدان الفوز بالمباراة للابتعاد عن شبح الهبوط الذي يطاردهما.

وفي ختام مباريات هذه الجولة ، يحل الهلال ،صاحب المركز الثالث برصيد 28 نقطة ، ضيفا ثقيلا على الأهلي ،صاحب المركز الثاني برصيد32 نقطة , وتعتبر هذه المباراة ثأرية للهلال خاصة وأنه خسر من الأهلي الجمعة الماضية 1 / 2 في نهائي كأس ولي العهد السعودي لكرة القدم.

ويمر الهلال بظروف صعبة للغاية فأداء الفريق أصبح متذبذبا وهو ما دفع مسؤولي الفريق لإقالة لورينت ريجيكامب المدير الفني للفريق والاستعانة بخدمات ماريوس سيبريا مؤقتا لحين التعاقد مع مدير فني جديد , وتلقى الفريق هزيمة أخرى أمس الأول الثلاثاء أمام فريق العروبة صفر /1 وهو الأمر الذي ربما يؤثر على نفسية الفريق في مباراته أمام الأهلي.

في المقابل يدخل الأهلي المباراة بروح معنوية مرتفعة خاصة بعد تأهله لدور المجموعات بدوري أبطال آسيا بعد تغلبه الثلاثاء على ضيفه القادسية الكويتي 2 / 1 في الدور التمهيدي الثالث من البطولة , ويأمل كريستيان جروس المدير الفني للأهلي أن يتمكن لاعبوه من تقديم أداء قوي أمام الهلال ويحصدوا نقاط المباراة لتقليص الفارق بينهم وبين النصر متصدر جدول الترتيب.


قد يعجبك ايضاً

#عاجل .. بث مباشر لحفل الاستقبال الكبير لخادم الحرمين في قصر الصخير بالبحرين