“اليامي” يروي تفاصيل مقتل ابنه وتقاعس الملحقية السعودية

“اليامي” يروي تفاصيل مقتل ابنه وتقاعس الملحقية السعودية

الساعة 10:57 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
3945
6
طباعة
منصور اليامي

  ......       

أوضح والد المبتعث السعودي “صنعان اليامي” أن ابنه “منصور اليامي” قُتل بطلق ناري في الظهر، متهماً الملحقية السعودية بالتقاعس في تسهيل مهمة الإخلاء الطبي.
وتحدث “اليامي” عن تفاصيل الحادثة الفجيعة عبر برنامج “ياهلا” على شاشة روتانا خليجية مع الزميل “علي العلياني” ، مشيرا إلى أن ولده قتل بطلق ناري في الظهر، إضافة إلى أن موظف بالملحقية طلب منه 20 ألف ريال ليساعده على الإخلاء الطبي -على حسب قوله-.
وتابع “اليامي” قائلاً: “لم نلمس أي تعاون من الملحقية السعودية أو القنصلية في تسهيل مهمة الإخلاء الطبي لجثمان ولدي، والرصاص تُرك في جسده حتى مات، والجميع يتقاعس في تنفيذ الإخلاء الطبي حتى الآن”.
وفي سياق متصل تحدث الدكتور “محمد العيسى” -عبر مداخلة هاتفية- من الملحق الثقافي السودي بأمريكا إلى أن الملحقية بريئة من تهمة ابتزاز والد “منصور اليامي” والموظف المبتزّ من السفارة، مؤكداً أن الإخلاء الطبي لجثمان “منصور اليامي” مهمة الطبيب المعالج وحده ولا يستطيع أحد إجباره على ذلك.
وأكد “العيسى” أن الملحقية لم تقصر مع أسرة المبتعث المغدور، مشيرا إلى أن مندوب السفارة متواجد يوميا مع أخيه بالمستشفى.


submit to reddit

ِشارك  على الفيس بوك

6 Comments

  1. رحمك الله يالغالي

    دم منصور أخي في رقبتك يا د محمد العيسى وكل من قصر عنده والله ياخذ حقه منكم كلكم والمفروض يكون دم المواطن غالي عندكم مثل الشعوب الاجنبيه والله لايسامحكم وهذا دعائي لكم الى ان امووووت ومنصور ماتعوضه فلووووس الدنيا كلها ولو كان واحد من عيالكم ماسويتوا كذا لكن حسبي الله ونعم الوكيل.

  2. المتوكل على الله

    الله يعوضك فيه

  3. حسن خالد المرشد

    فعلا ما قاله اليامي صحيح وحقيقي حيث ان المواطن السعودي خارج بلاده ليس له اعتبار لدى سفارات وقنصليات المملكة في الخارج يعاملونه وكأنة موطن من دولة اخرى انسان غريب مسؤول قسم الرعاية ونائب السفيرة في السفارة كأنهم يعملون في اعمالهم الخاصة لهم كشرين اخلاقهم سيئة و غير وطنية ولا اسلامية لايساعدون المواطن السعودي في دارالغربي ولا ينفدون اوامروقرارات خادم الحرمين الشريفين ويعقدون الامور على المواطن في ما يحتاجه وانا لي تجارب في تايلد مند زمن دهبت لالغاء تاشيرة خادمة وحان موعد صلاة الظهر وادن مسجد السفارة وعند اقامة الصلاة منعت من الصلاة مع الموظفين وليس هناك مسلم من المراجعين حتى نصلي سويا وفي اديس ابابا لدي تاشير خادمة دهبت بها الى السفارة فوجد نائب السفير لا يستحق دلك المكان واخبرته بان لدي تاشيرة خامة واريد منه المساعدة فادا به يمد يد لي باوراق فيها اسماء المكاتب الاثيوبية للاستقدام فقالت له انا اريد ان ابحث عن خادمة بنفسي وادهب الى اي مكتب وآخدها معي فقال لا اولا ادهب الى المكتب وهو يختار لك الخادمة وتدفع له الرسوم وتدهب انت الى السعودي وهو يرسلها مع مجموعة خادمات فقلت له وادا كان المكتب نصاب وضحك علي ولم يرسل الخادمة قال ارجع وارفع ضده دعوى . وفي اندونيسيا لدي تصريح زواج من الداخلية ودهبت الى السفارة لدى مسؤول الرعايا لانني سمعت ان السفارة تتعامل مع ناس مخصصين في موضوع زواج السعوديين بدون خوف اخبرت مسؤول الرعايا فطلع رقم معاملتي من الحاسوب وطلبت نه اعطائي رقم المختص في زواج السعوديين فقال ليس عندنا احد في السفارة يساعد السعوديين على الزواج ادهب بنفسك وابحث لك عن عروس فدهبت الى السفير نفسه واخبرته فقال نعم لدينا امراة تتعامل معنا في هدا الموضوع وقدم لي ورقة موقعه منه وقال لي ادهب الى الاخ محمد فرجعت الى المسؤول نفسه في قسم الرعايةوقدمت له والورقه فقال لي لا هدا مايصير من اعطاك هده الورقة قلت له السفير فدهب لوحده ورفض ان اهب معه ثم رجع الي وقالي لي السفير لا يعرف ان المراة ماتت وليس لدينا غيرها فسكت ولم اكلمة و خرجت من السفارة وكنت مطرب جدا حيث انني لااعرف احد في اندونيساولااعرف اتكلم اندونيسي رجعت الى السعودية بخفي حنين هده هي سفارات المملكة العربية السعودية في الخارج وتعاملها من شعب خادم الحرمين الشريفين سواءالملك عبدالله اوالملك سلمان ان سفارات السعودية في الخارج من واجبها ان تكون سند للمواطن السعودي تحميه وتساعده بالجهد والمال وتطالب بحقوقه لدى الدول الاخرى ولكن مع الاسف الشديد دولة لا تحمى ولا تساعد ولا تطالب بحقوق شعبها ومواطنيها انظروا الى دول اخرى تهدم مساكن الفلسطنيين وتقيم بدلها مستوطنات لشعبها ودولة ترسل جيش لاجلاء شعبها وهي غير مسلمة فشتان بين هده الدول وبين المملكة ؟

  4. متى ينتهي نزف دماء المبتعثين اين صاحب القلوب الرحيمه عمر بن خطاب رضى الله عنه يخاف أن يحاسب أذا عثر ناقة في طريق فماتت نامل من جميع المسؤولين الحرص على المحافظ على ابنائنا المبتعثين وبناتنا

  5. لا حول ولا قوة الا بالله. .. صدقناكم

  6. عفوا يا دكتور محمد العيسى يجب إعترافك بالتقصير وليس التبرير.. أثناء إعصار إيك الذي ضرب هيوستن في عام ٢٠٠٨ موظفوا الملحقية أو القنصلية السعودية بهيوستن لم يقوموا بإخراج أو رعاية الطلبة والطالبات ولم يكن لهم تواجد . وبعد ذلك أنت تظهر في الصحف السعودية وتقول إن الملحقية والقنصلية أدت واجبها في إنقاذ الطلبة والطالبات فهذا كذب وإفتراء بينما من قام بذلك هم الموظفون السعودين العاملين في شركة أرامكو ومكتب سابك وتطوعا منهم لأبنائهم حتى بعد الإعصار لم تعينهم الملحقية في إيجاد المسكن المناسب لهم فرجاء إبتعد عن تبرير القصور في إدارتك

شاركنا بتعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.




تيوب المواطن


الرياضه


غرائب

قد يعجبك ايضاً

بالفيديو.. قذاف الدم يفجر مفاجأة عن مقتل صدام حسين

المواطن – نت فجر قذاف الدم، المسؤول السياسي