انقسام نسائي حول طلاق عشرينية بسبب وزنها الزائد في الرياض!

انقسام نسائي حول طلاق عشرينية بسبب وزنها الزائد في الرياض!

الساعة 7:52 مساءً
- ‎فيتغريدات24
13525
2
طباعة
سعودية-متسنة-سمينة

  ......       

تباينت آراء المغردات على “تويتر” حول تطليق عشرينية يتيمة في الرياض بسبب وزنها الزائد الذي وصل إلى 150 كجم، بعد فشلها في تنفيذ طلب زوجها بإنقاص وزنها؛ كي تصبح قادرة على الحمل والإنجاب.
البعض اعتبرن أن الزوج قد “أجرم” بتطليق زوجته، وكان من الأفضل أن يدعمها ويقف إلى جوارها بدلًا من أن يتخلى عنها، وأرجعن السبب وراء زيادة وزن النساء عامة إلى عدم ممارستهن الرياضة.
أخريات رأين أنه من الصعوبة بحال أن يتحمّل الرجل امرأة بهذا الوزن، وأنه لا يمكن إلقاء اللوم على زوج قرر إنهاء علاقته بزوجته بسبب زيادة وزنها إلى هذا الحد غير المعقول.
وتفاعلت “لجين الشهري” مع هاشتاق”#طلاق_فتاة_لوزنها_الزائد” قائلة: “لأنه سخيف، وهذه هي أغلب زواجاتنا، زواج جسد، حتى ما تعاطف معاها وعالجها.. لذلك كل واحدة تهتم بنفسها ومستقبلها وبس”.
“Dúàá” صبت جام غضبها على الزوج وقالت: “الله ينتقم منك يا شيخ، كان سويتلها تكميم وساعدتها وراعيت نفسيتها”. وتابعت: “باع الحب والعشرة بينهما عشان جسم، وما فكر حتى يساندها حسبي الله عليه”.
وكتبت “Hind”: “الزوج ما راعى حالتها النفسية ولا ساعدها؛ السمنة الزائدة مرض يحتاج لعلاج ومساندة، وأفضل لها الطلاق وربي يعوضها بالأفضل”.
وتساءلت “رايتشل” بما أنه عارف أنها دبة ليش يتزوجها من البداية، والله صدق شي غريب!!”.
“هُدى” أكدت أن عدم ممارسة الرياضة بالمدارس هو السبب قائلة: “من يتحلطم ويحط اللوم أن وزنها بسبب منع الرياضة بالمدارس ترى الرياضة بكل وقت ومكان، أقلها روحي امشي بشارع الحوامل”.
وعلقت “بنت أبوها”: “كان عطيتها مهلة ي الهيس الأربد وراح تنحف إذا تحبك وإلا ما صدقت”. وقالت “شوشو”: زواجها انتهى بخيره وشره، اللي لازم تركز عليه الحين هو صحتها؛ لأنه هي الشي الوحيد اللي ما يتعوض ربي يعافيها”.
كذلك كتبت “مدى”: “الحياة ما راح تتوقف بسبب طلاقك، عقبة واتخلصتي منها، رجل لا يدعمك في أسوأ أوضاعك لا يستحقك، ابدئي حياتك وتوكلي على الله”.
وتابعت: “لو يحبها كان تكفل بعلاجها أو حاول، مو يرميها وهي يتيمة! لكن لعله خير، والله يعوضها بالعافية والرشاقة والزوج الصالح”.
وشاركت “وهم” بقولها: “قليل خاتمة بدل ما يساعدها ويوقف معها، الله يشفيها ويرزقها ويعوضها بأحسن منه يا رب”.
“صبا القـحطاني” خاطبت الزوج قائلة: “جعلك ما تتهنأ بحياتك مثل ما سببت لها مرض نفسي!!”.
وقالت “بهية الرشودي”: “لأنه تبنى زوجاتنا على الشكل.. فلذلك أيضًا نطلّق وننفصل من أجل الشكل! كم هي باهتة علاقاتنا!!” وكتبت “لحن”: “وجع يوجع العدو كان وقفت معها ي الظالم”.
في المقابل قالت “بحور”: “لعل فيه خير لها وتنتبه لنفسها وتتعالج ويرزقها ربي، لكن كونها مهملة نفسها وتبي منه يتحمل صعبة الحمد لله”.
وأشارت “نورة العتيبي” إلى أنها ضد الوزن الزائد، وهذي نتيجة طبيعية لزواج العوايل كم من مصيبة يتفاجأ بها الزوجان ليلة الزواج.
“ABEER” هي الأخرى كتبت تقول: “بدون مجاملات، السمنة أمر مقرف جدًّا، ولا ألوم من ينهي علاقته مع زوجته أو مع زوجها بسبب الوزن الزائد”.


قد يعجبك ايضاً

بالصور.. حريق يخلي ٢٦٠ شخصاً بفندق بحي المسفلة بمكة

المواطن _ وليد الفهمي _ مكة المكرمة تمكنت