بأمر سعود بن نايف.. لجنة عاجلة لكشف أسباب غيبوبة “الثبيتي”

بأمر سعود بن نايف.. لجنة عاجلة لكشف أسباب غيبوبة “الثبيتي”

الساعة 3:45 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
2030
0
طباعة
الصحفي-محمد الثبيتي

  ......       

تابع الأمير سعود بن نايف، الحالة الصحية للإعلامي محمد الثبيتي، والذي دخل في غيبوبة بعد إجراء عملية جراحية بسيطة له في مجمع الدمام الطبي؛ حيث وجّه سموه بتشكيل لجنة عاجلة لكشف الأسباب التي أدت لتدهور حالته، كما وجه بتوفير جميع الخدمات الطبية له، وتمنى له الشفاء العاجل- إن شاء الله.
ويرقد الزميل الصحفي محمد الثبيتي بمجمع البرج الطبي في الدمام بحالة غيبوبة بسبب خطأ طبي ارتكبه أحد أفراد الطاقم الطبي المشرف على حالته.
وقال أحد أقارب “الثبيتي”: إنه رغم بحثهم المستمر عن أي معلومة بشأن حالته الصحية، إلا أن كل شخص من الفريق الطبي المشرف يُلقي اللوم على غيره، ويكتفي بشرح أسباب وتداعيات الحالة دون توضيح حقيقة وضعه الصحي في الوقت الراهن؛ ما جعل أقاربه في تخوف دائم وقلق مفزع على سلامة “الثبيتي”.
وحسب مصادر “المواطن” أكد الكادر الطبي أن غيبوبة محمد تعتبر من الدرجة المتوسطة، مبينين أنه كان يشعر بوخزات الإبر، ولن يتم التأكد من طبيعة حالته إلا بعد استكمال إجراءات التقارير الطبية التي في طور الإعداد حسب إفادتهم.
من جهته أكد المتحدث الرسمي لصحة الشرقية خالد بن محمد العصيمي أن مدير عام الشؤون الصحية بالمنطقة الشرقية الدكتور خالد الشيباني وجّه بسرعة تشكيل لجنة للتحقيق حول حالة محمد، والتأكد إن كان تعرض لخطأ طبي، مبينًا أن المتسبب بذلك سيحاسب وفق الأنظمة المتبعة، وسيتم توضيح ذلك بكل شفافية.
يُذكر أن الزميل محمد الثبيتي دخل المستشفى قبل أيام لإجراء عملية (خراج) وبعد إفاقته من البنج حدث خطأ من أحد أفراد الفريق الطبي، وتحديدًا في فصل جهاز الأوكسجين، وعدم معرفة إعادة وضعه على الحالة المرضية لفترة قاربت العشر دقائق، وهو الوقت الذي كان قلب محمد متوقفًا عن النبض، وبعد محاولات لتركيب أنبوب الأوكسجين تم تدارك الوضع، ولكن بعد أن فقد محمد وعيه؛ ليدخل بعدها في غيبوبة.


قد يعجبك ايضاً

#عاجل .. بأمر الملك .. عبدالرحمن السدحان مستشاراً بالديوان الملكي بمرتبة وزير

المواطن – واس صدر أمر خادم الحرمين الشريفين