بالصور.. العرب الأحواز يتظاهرون في فيينا مطالبين بالتدخل تجاه ممارسات المحتل الإيراني

بالصور.. العرب الأحواز يتظاهرون في فيينا مطالبين بالتدخل تجاه ممارسات المحتل الإيراني

الساعة 8:54 مساءً
- ‎فيالمواطن الدولي
5065
1
طباعة
احواز4

  ......       

من أمام الأمم المتحدة في فيينا- عاصمة النمسا- قامت تظاهرة حاشدة- أمس الجمعة- تحت تنظيم “حركة النضال العربي لتحرير الأحواز”؛ وذلك لنصرة الأحوازيين المنتفضين في الداخل ضد سياسات الاحتلال الإيراني.
وجاءت التظاهرة- كما ورد في بيان سابق نشرته الحركة على موقعها الإعلامي “أحوازنا”- أنها لنصرة الشعب الأحوازي المناضل والمنتفض في الداخل ضد سياسات دولة الاحتلال الفارسية، وتنديدًا بسياسات المحتل الفارسي الإجرامية بحق الأرض والإنسان، ومن بينها تجفيف الأنهر والأهوار والذي تسبّب في التلوث البيئي في الأحواز.
وقُدِّر عدد المشاركين بالتظاهرة بالمئات، شارك فيها الأحوازيون الذين جاؤوا من مختلف الدول الأوروبية، كما كان هناك حضور لافت للجاليات العربية الشقيقة في النمسا والدول الأوروبية.
وكان لأصدقاء الشعب العربي الأحوازي من الشعوب الرازحة تحت نار الاحتلال الفارسي- الأكراد والبلوش والأذريين- مشاركة فعالة في هذه التظاهرة، جسدت روح التضامن والتآزر في مواجهة أعتى احتلال عرفه التاريخ.
وخلال التظاهرة رفع المشاركون أعلام الأحواز وصور الشهداء والأسرى ولافتات باللغتين العربية والإنجليزية تندِّد بسياسات التهجير القسري وتغيير التركيبة السكانية التي يقوم بها المحتل الفارسي، ورفض عمليات حرف مسار الأنهر الأحوازية باتجاه الأقاليم الفارسية، وتجفيف الأهوار التي تسببت في وقوع كارثة العواصف الترابية في الأسابيع الأخيرة.
وطالبت “حركة النضال العربي لتحرير الأحواز” عبر رسالة قدّمت إلى منظمة الأمم المتحدة بالتدخل الفوري لوقف عمليات الإعدام والاعتقالات التعسفية بحق الثوار والمقاومين الأحوازيين، كما ناشدت المنظمات المعنية في البيئة والصحة التابعة للأمم المتحدة بزيارة الأحواز لكشف وتوثيق ممارسات الاحتلال الفارسي التي تسببت في تلويث البيئة وتفشي الأمراض الخطيرة على نطاق واسع في جميع أرجاء الأحواز.
وأكد وفد “حركة النضال العربي” الذي التقى بعدد من مسؤولي “الأمم المتحدة” في فيينا بعد التظاهرة، على ضرورة تدخلها- أي: الأمم المتحدة- بجميع مؤسساته في الأحواز، وأن تلعب دورها المنصوص عليه في المعاهدات والمواثيق الدولية لنصرة الشعوب المحتلة والمضطهدة، ولاسيما الشعب العربي الأحوازي.
وأشار عضو “حركة النضال العربي لتحرير الأحواز” عيسى مهدي الفاخر إلى أن الوقت قد حان لتدخل العرب بقضيتهم بقوله: “لقد حان الأوان للأشقاء العرب ليقوموا بدعم القضية الأحوازية ومساندتها بشكل واضح وصريح من خلال مواقف سياسية وإعلامية، وهذا الأمر لا يقتصر على الدول والأنظمة السياسة فحسب، إنما هو واجب قومي وإنساني يتحمله كل عربي”.
وأضاف “الفاخر” مطالبًا الأحزاب والمؤسسات الإعلامية بنصرة قضية الأحواز: “نأمل أن تقوم الأحزاب العربية بمختلف مشاربها الفكرية، والمؤسسات الإعلامية بدورها الطليعي في مناصرة حق الشعب العربي الأحوازي بالاستقلال والتحرُّر من براثن الاحتلال الفارسي”.

احواز1

احواز8

احواز3

احواز5

احواز6

احواز7

احواز2

 


قد يعجبك ايضاً

حركة تحرير الأحواز تفضح ممارسات إيران في مؤتمرها الأول بتونس

المواطن – تونس  عقدت حركة النضال العربي لتحرير