بالفيديو .. العرفج : الواسطة تُبعد الأكفأ وتُدني الأسوأ !

بالفيديو .. العرفج : الواسطة تُبعد الأكفأ وتُدني الأسوأ !

الساعة 12:19 صباحًا
- ‎فيالسعودية اليوم
1065
1
طباعة
العرفج

  ......       

أثار الكاتب أحمد العرفج في حلقة جديدة من حلقات “يا هلا بالعرفج” مع الإعلامي “علي العلياني” على شاشة قناة “روتانا خليجية” لهذا الأسبوع، عدة موضوعات مثيرة للجدل ذات طابع محلي، إضافة إلى التعليق على أبرز عناوين الصحف والأخبار.

وأكد “العرفج” -من خلال لقائه- بأن الواسطة تكمن مشكلتها في أنها تُبعد الأكفأ وتُدني الأسوأ، إضافة إلى أن مفهوم الرشوة تداخل اليوم مع مفهوم الهدية، وذلك تعليقاً على خبر بعنوان: “الواسطة واختلاس المال العام يتصدران مظاهر الفساد في استبيان نزاهة”.

وعلق “العرفج” على خبر بعنوان: “الحليبي: لا ينبغي للموظف أن ينشغل بقراءة القرآن عن أداء مهامه الوظيفية”، وقال بأن قراءة القرآن واجبة، لكنها ليست وسيلة لقطع الدوام”.

وحول خبر بعنوان: “ارتفاع معدل البطالة بين السعوديين إلى 11.6%”، تحدث “العرفج” قائلاً: “البطالة صداع يزعج كل الدول، وكنا نأمل أن تنزل النسبة عندنا لكن فوجئنا أنها ترتفع، وهذا يعني أنه هناك شيء خطأ”.

كما تناول من خلال فقرته خبراً بعنوان: “أمانة الأحساء تحقق بمشروع فندق يقام بلا ترخيص في الهفوف”، أكد “العرفج” قائلاً: “أمر مؤسف؛ لأنه يعني أن المراقبون غافلون عنه ولم يمروا بالمنطقه منذ عام ونصف”.

وفي فقرة “كاتب الأسبوع”، فتحدث عن الكاتب الراحل الكبير “عابد خزندار”، وقال بأنه أستاذ لجيل كامل، إضافة إلى أنه علمنا الشجاعة والصدق والتواضع والحداثة، واتسم بالطاقة والالتزام بالواجب.

وفي فقرة “مزاين الكتب” فقد استعرض “العرفج” كتاب “عاشق في خيالي” لمؤلفه “محمد عبدالوهاب المطاوع”.


قد يعجبك ايضاً

محكمة تُبعد فتاة عن أمها بسبب الحجاب

المواطن – وكالات أبعدت محكمة مخرا، الجمعة الماضية،