“بدون شك” يكشف قطيعة أخوان بسبب الجنسية والميراث

“بدون شك” يكشف قطيعة أخوان بسبب الجنسية والميراث

الساعة 5:25 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
1460
0
طباعة
بدون شك

  ......       

يكشف برنامج ” بدون شك ” خلال حلقة الخميس المقبل قصة قطعية اخوان ونكرانهم لشقيقهم بعد وفاة والدهم وحرمانه من الميراث والجنسية السعودية.

ويناقش مذيع البرنامج محمد فهد الحارثي وبمشاركة فريق المحامين أحمد المحيميد و خالد الفاخري والدكتورة ناديا التميمي قضيتين مختلفتين الأولى تتعلق بمواطن سعودي تزوج بسيدة تحمل الجنسية المصرية وانجب منها طفلا , وتلقى كافة مراحله التعليمية والجامعية في مصر حيث كان خلال تلك الفترة يجتمع بأخوانه في مصر, وبعد وفاة والده قام اشقائه بإنكاره وعدم الاعتراف به ومنع من الحصول الجنسيةالسعودية ومنعه من حصوله على ميراثه.

ويطرح مذيع البرنامج محمد فهد الحارثي في الجزء الثاني من الحلقة سقوط عدد من المواطنين كضحايا في شباك تلاعب أحدى الشركات العقارية في منطقة مكة المكرمة والتي استغلتهم عبر إعلاناتها لها في وسائل الإعلام بتقديمها عروض عقارية بتسهيلات كبيرة تتمثل في تملك فلل و شقق واراضي بدفعات ميسرة وبدون فوائد وبدون كفيل أيضاً, مما دفع بعدد من المواطنين بالتقدم للشركة.

وسيتم خلال الحلقة عرض قصة المتضررين وتلاعب الشركة بحقوقهم وعد ايفاءها بتسليمهم منازلهم لأكثر من 18 شهر من تاريخ انتهاء المدة المحددة للبناء وكذلك تهرب الشركة من دفع غرمات التاخير.

ويعتبر برنامج “بدون شك” على قناة ام بي سي برنامج تثقيفي قانوني لدعم وبحث القضايا بالطرق القانونية حيث يهدف البرنامج الى إعطاء أصحاب الحقوق حقوقهم مع عدم إغفال جانب الصلح الذي يعتمد عليه مستشاري البرنامج , الجدير بالذكر بأن البرنامج يعرض كل خميس في الثامنة مساء ويعاد عند الساعة الواحدة من ظهر يوم الجمعة .


قد يعجبك ايضاً

شاهد.. كيف انتقم رجل من قطته بسبب إيقاظه مبكرا؟