بعد ارتفاع أسعار “البيض”.. مغردون: مانشتريها إلا بعشرة

بعد ارتفاع أسعار “البيض”.. مغردون: مانشتريها إلا بعشرة

الساعة 3:33 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
1925
0
طباعة
بيض

  ......       

ساهم ارتفاع سعر طبق البيض بشكل مبالغ فيه إلى إطلاق حملة مقاطعة لتأديب التجار تحت مسمى “مانشتريها الا بعشرة” إذ سادت حالة من الغضب على مواقع التواصل الاجتماعي جراء ارتفاع سعرة.

ودشن المغردون على موقع تويتر هاشتاق بعنوان “ارتفاع سعر البيض” للحديث عن أرتفاع سعرة مطالبين بضرورة حل الازمة وضبط الاسواق ، كما طالب اخرون بمقاطعة شراء البيض وتركه في المحلات حتى يفسد .

وقال المغرد “صالح محمد” أن البيض سلعة سريعة العطب مجرد مقاطعة لمدة خمسة ايام فقط سوف تأدب التجار والسماسرة ، وأوضحت المغردة “البتول” أن الهدف من الهاشتاق هو الاستنكار من الارتفاع ، ليس حباً في السلعة نفسها.

كما بين المغرد”تركي” أن مقاطعة البيض سيكون لها اثر اكثر من الدجاج لان الدواجن المثلجة تبقى صالحة لمدة سنة اما البيض يفسد بعد شهر ونصف من الانتاج.

وشدد المغرد “عبدالعزيز السعيد” على اهمية المقاطعة حيث قال: اذا كنت تستطيع ان تشتريه بعشرين او خمسين ريالاً فإن غيرك لايستطيع، وأضاف “حب لأخيك ماتحب لنفسك”. وأقترح المغرد “ابو محمد” مقاطعة الشركات الخاصة بالبيض لتكون درساً قاسياً لان الشركات تفشل لعدم وجود بدائل للمستهلك.

يذكر أن منتجون قد توقعوا انخفاض أسعار البيض خلال الأيام القادمة موضحين أن سبب ارتفاع الأسعار يعود إلى قلة إنتاج البيض في فصل الشتاء حيث أسهمت في نقص المعروض بالأسواق .


قد يعجبك ايضاً

تلويح أمريكا بتمديد عقوبات إيران ينعش أسعار النفط

المواطن – نت سجلت أسعار النفط أفضل أداء