بعد ضرب مدير مدرسة.. مغردون لـ”التعليم”: “أعيدوا هيبة المعلم”

بعد ضرب مدير مدرسة.. مغردون لـ”التعليم”: “أعيدوا هيبة المعلم”

الساعة 9:57 صباحًا
- ‎فيتغريدات24
3485
2
طباعة
معلمين

  ......       

“أعيدوا هيبة المعلمين”، كلمة لا يزال يرددها آلاف المعلمين في المملكة بسبب ما يتعرضون له من الضرب والشتم وتكسير زجاج سياراتهم من قِبل طلابهم.

ودشن المغردون “هاشتاق” حمل عنوان” #هيبة_المعلم”، معبرين عما يواجهوه المعلمون من قِبل الطلاب وسط سكوت تام من قِبل وزارة التعليم في فرض عقوبات صارمة تحدّ من التعدي على المعلمين.

المواطن” اطلعت على عدة هاشتاقات تخص “هيبة المعلم” ورصدتها بحسب ما قاله المغردون.
قال محمد العسيري: “التعامل الحسن من المعلم للطلاب سوف يكون له كل التقدير والاحترام منهم”، وأضاف هاني السريح: “أنه لما كان في المتوسطة كانت هيبة المعلم لها قدرها وأهميتها بسبب أن الضرب متاح والتأديب لمن خالف القوانين”، وأيده الرأي يوسف الخالدي: “أن ضياع هيبة المعلم هو بعض التعاميم التي تزيد من تمرد الطالب على المعلم وتكون غير منصفه للمعلم”.

وأردفت نادية: “الطلاب يحترمون من يحترمهم من المعلمين بعكس إذا كان المعلم يشتم الطلاب سوف يكون له نفس المعاملة من طلابه بسبب أسلوبه”.
وعلقت قصة نجاح: “المعلم واجهة تربوية تستفيد منها الأجيال فلابد من احترامه مهما كانت تصرفاته”.
الجدير بالذكر أن شقيقين، تعديا بالضرب أمس الأربعاء، على مدير مدرسة دحيقة المتوسطة والثانوية بمنطقة جازان بعد أن رفض دخول الطالب إلى فصله بسبب تأخره الدائم؛ مما جعل المدير يطرده من المدرسة، حيث استعان بشقيقه الأكبر لضربه.


submit to reddit

ِشارك  على الفيس بوك

2 Comments

  1. أبو نجم : عصام هاني عبد الله الحمصي

    الطالب لبنة صالحة يتم صرف عليه أموال طائلة لخدمة البلاد وفي بعض البلاد لا يجد الطعام سوى الطحين الدقيق أو العيش المعجون بالماء وليس له إلا أن يأتي متأخر وينام بالفصل حيث العيش الخبز مخمر والبكتريا أكله لجسدة ولأوضاعة الصحية والإجتماعية والمالية أثر كبير على صحتة ومذاكراته وتصرفاته ومع الظروف القاسية نجد عدم إهتمام مدراء المدارس بالطلبة بدل من دراسة أوضاعهم ومساعدتهم وقيامهم بدورهم ووصل الحد ببعض المدراء الفاسدين ببعض البلاد يمنع الطالب المتأخر من دخول المدارس بدل أن يعوض الطالب للدروس الذي فقدها أية كانت الأسباب ، في جميع بلدان العالم الزبون على حق لأنه يؤكلك عبش ، الأمن على حق لأنه يحميك ، القاضي على حق ولو أخطأ شريعتنا ، أتدري لماذا الطالب على حق لأنه هو الباقي وأنت الفاني ، لأنه هو الذي سيدعو لك ويساعد على بقائك بعد موتك ، لأنه هو لبنة بناء الوطن أية كانت مستوى أخلاقه ، لآنه هو الذي يؤكلك عيش ولولا الطلبة لما كنت مدير ، إدارة التعليم تعطيك مرتبك عند تقوم بواجباتك و بتعليم الطلبه وليس يإقفال باب المدارس ، هيبة التعليم تكون بكيفية حل مشكلة الطالب إبتداء من سوء خلق الطالب حتى تقويمه ، المريض الذي يصيح ويشتم الطبيب من الألم لا يرمى بالشارع يعالجه الطبيب لأخر لحظه والعجله من الشيطان ياالمدير الساكن بالبرج العاجي البعيد عن أبناء الوطن .

  2. فهد الاحمري

    وين مدير التعليم في جازان المختفي خلف مكتبه وحول مدير مدرسه الى معلم بسبب ضربه لطالب والآن مدير مدرسه يضرب الا يخجل على نفسه مدير التعليم والله انهم اول سبب هو وامثاله في ضياع هيبة المعلم

شاركنا بتعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.




تيوب المواطن


الرياضه


غرائب

قد يعجبك ايضاً

مغردون عن #خليه_التجسس_الايرانيه : جزاء خونة الأوطان

المواطن – الرياض أصدرت المحكمة الجزائية المتخصصة في