بعد مكرمة الملك.. جشع التجار يطال أسعار الذهب في جازان

بعد مكرمة الملك.. جشع التجار يطال أسعار الذهب في جازان

الساعة 8:42 صباحًا
- ‎فيالسعودية اليوم
4355
1
طباعة
جازان-جازانa

  ......       

شهدت الأسواقُ والمولات التجارية في مدينة جازان انتعاشاً كبيراً وازدحاماً خلال الأسبوعين الماضيين، وذلك بعد صرف مكرمة الملك المتمثلة براتب شهرين أساسيين لموظفي ومتقاعدي الدولة.
حيث شكا عددٌ من المواطنين ارتفاعَ أسعار الذهب والمجوهرات بنسبة “50%” خلال الأيام الماضية، واصفين ارتفاع الأسعار بالمبالغ فيه الذي يستغل صرف راتب الشهرين الذي أمر به الملك سلمان – حفظه الله – .
مضيفين أن الجهات الرقابية غابت تماماً عن متابعة الأسواق ومحال الذهب خصوصاً، للسيطرة على ارتفاع الأسعار وضبط المخالفين وكبح جشع المستغلين بعد صرف مكرمة راتب الشهرين.
وأشاروا أن ارتفاع أسعار الذهب والمجوهرات هذه الأيام سبب عزوف فئة كبيرة من النساء عن شراء الذهب، وذلك نظراً لارتفاع الأسعار في الوقت الراهن، الأمر الذي قتل فرحتهن من أجل اقتناء الذهب والمجوهرات بعد صرف راتب الشهرين.
وأكد عددٌ من المواطنين لـ”المواطن” أن هناك استغلالاً من قِبل بائعي محال الذهب بجازان بعد صرف الدولة مكرمة راتب الشهرين، حيث تفاجؤوا بارتفاع أسعار الذهب بما يقارب الـ”50%” خلال الأسبوعين الماضيين، قائلين: أين الجهات الرقابية لوزارة التجارة عن التلاعب في الأسعار بالأسواق ومحال الذهب بعد صرف راتب الشهرين؟!
وقال يحيى حدادي إنه لاحظ الارتفاع المبالغ به في أسعار الذهب والمجوهرات عند ذهابه بصحبة عائلته لمحال سوق الذهب بمدينة جازان بعد صرف الدولة مكرمة راتب الشهرين، حيث عزفت عائلته عن شراء الذهب في ظل ارتفاع أسعاره بالوقت الحالي.
وقالت أمنية حسن إنها تفاجأت عند رغبتها بشراء خاتم في أحد محال سوق الذهب بجازان أن سعره يبلغ 650 ريالاً، بينما كان سعره قبل أسبوعين 400 ريال؛ مما اضطرها لعدم شراء الذهب خلال الفترة الحالية.
وقالت نوال صالح إنها عزفت عن شراء الذهب خلال هذه الأيام رغم قرب موعد مناسبة لأسرتها بسبب سعره المرفوض والمبالغ فيه في الفترة الراهنة.


قد يعجبك ايضاً

شاهد .. صور مغادرة الملك سلمان للكويت في ختام جولته الخليجية