بقيمة 158مليون ريال.. “تكافل” تودع إعانات الفصل الدراسي الـثاني لمستفيديها

بقيمة 158مليون ريال.. “تكافل” تودع إعانات الفصل الدراسي الـثاني لمستفيديها

الساعة 1:28 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
3885
4
طباعة
شعار-تكافل

  ......       

​أودعت مؤسسة “تكافل” الخيرية، مبالغ إعانات الفصل الدراسي الثاني في حسابات مدارس التعليم العام في المملكة.
وقد شملت إعانات هذا الفصل 197,968 طالباً وطالبة في مختلف مدارس المملكة بمبلغ إجمالي يصل إلى 158,374,400 ريال، ويمثل هذا الدعم الدفعة الثانية والأخيرة من الإعانات المالية للعام الدراسي الحالي والتي تقدمها المؤسسة لطلاب وطالبات التعليم العام في المملكة.

وتشمل هذه الإعانات الطلاب والطالبات الذين تنطبق عليهم شروط الاستحقاق في المدارس، والذين تم تحديدهم في وقت سابق نهاية العام الدراسي الماضي من خلال معالجة بيانات الطلاب وأولياء أمورهم حسب معلوماتهم الرسمية المسجلة في وزارة الداخلية ووزارة التجارة والصناعة ووزارة الخدمة المدنية والمؤسسة العامة للتقاعد والمؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية.

كما تشمل إعانات هذا الفصل طلاب الصف الأول الابتدائي ممن تنطبق عليهم شروط المؤسسة بالإضافة إلى الطلاب الذين تم قبول اعتراضاتهم، حيث قامت لجان تكافل المدرسية خلال الفصل الدراسي الماضي بترشيح الطلاب والطالبات المستحقين في الصف الأول الابتدائي بالإضافة إلى رفع الاعتراضات للطلاب الذين تم استبعادهم ولديهم أسباب صريحة وموثقة تثبت حاجتهم للإعانة.

وتأتي هذه الإعانات التي تقدمها مؤسسة تكافل الخيرية ضمن توجه حكومة خادم الحرمين الشريفين- الملك سلمان بن عبدالعزيز- حفظه الله لدعم التعليم وإزالة ما قد يواجه الطلاب والطالبات من عوائق مالية تحول بينهم وبين الحصول على تعليم متميز.
وتحظى المؤسسة بدعم كبير من وزارة التعليم وبخاصة وزير التعليم الدكتور عزام الدخيل والذي يرأس مجلس أمناء المؤسسة.


قد يعجبك ايضاً

“زيدان ” يحسم مصير خاميس رودريجيز مع ريال مدريد

المواطن ــ أبوبكر حامد    حسم زين الدين