بلدي ظهران الجنوب لأمين عسير: ميزانية مشاريع الدمج غير مرضية

بلدي ظهران الجنوب لأمين عسير: ميزانية مشاريع الدمج غير مرضية

الساعة 3:49 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
2180
1
طباعة
ظهران الجنوب

  ......       

20121211_110956-1التقى رئيسُ المجلس البلدي بظهران الجنوب عوض فرحان الوادعي وعضوي المجلس عوض حجراف ومحمد مهاوش بأمين أمانة منطقة عسير المهندس إبراهيم الخليل في مكتبه، وتخلل اللقاء مناقشة خلوِّ كرسي الرئاسة ببلدية ظهران الجنوب بعد نقل رئيسها السابق المهندس محمد العسيري رئيساً لبلدية محافظة النماص، حيث أكد المهندس الخليل تكليف شخصية قيادية سوف تكون محل رضا الجميع وقادرة على إكمال ما بدأه سلفه وإحداث نهضة تطويرية في مشاريع وخدمات البلدية. كما تضمن الاجتماع مناقشة مشاريع الدمج المخصصة لبلدية ظهران الجنوب.
وأعرب رئيس المجلس عدم رضاه عن المبالغ المخصصة لبلدية ظهران الجنوب والتي لا تتناسب ومكانتها الجغرافية بصفتها المحافظة الحدودية الوحيدة مع دولة اليمن التابعة لمنطقة عسير.
وقال: الأوامر السامية التي تنص على أهمية دعم المناطق الحدودية واستثنائها من بعض الأنظمة لم ينظر لها من قبل أمانة منطقة عسير ووزارة الشؤون البلدية والقروية خاصة في مشاريع الدمج.
واستشهد الوادعي بميزانية بلدية محافظة ظهران الجنوب المتدنية مقارنة بمراكز إدارية تصغرها مساحة وسكاناً.
وأكد أن المجلس البلدي في طور مقابلة وزير الشؤون البلدية والقروية المهندس عبداللطيف آل الشيخ بعد أن أخلت أمانة منطقة عسير مسؤولياتها من توزيع مشاريع الدمج.
وانتقد الوادعي البلدية والأمانة فيما يتعلق ببطء وتأخير المعاملات الخاصة بنزع الملكيات لربط أحياء وقرى المدينة حيث لا تزال تراوح لعدة أعوام من البلدية إلى الأمانة لأسباب غير مقنعة.


قد يعجبك ايضاً

الرياض تحتضن منتدى تطوير القطاع غير الربحي بمشاركة 5 وزراء و14 متحدثاً دولياً

المواطن – الرياض تنطلق غدا السبت في الرياض