بمشاركة 31 جهة.. معرض يهتم بجوانب السلامة في الشرقية

بمشاركة 31 جهة.. معرض يهتم بجوانب السلامة في الشرقية

الساعة 9:51 مساءً
- ‎فيأخبار 13 منطقة
1620
0
طباعة
الشرقية

  ......       

أنهت المديرية العامة للدفاع المدني في المنطقة الشرقية استعداداتها للاحتفال باليوم العالمي للدفاع المدني، والذي يقام تحت شعار (تنمية مستدامة بلا مخاطر).
المتحدث الرسمي للدفاع المدني بالمنطقه الشرقيه العقيد منصور بن محمد الدوسريوأوضح مدير إدارة العلاقات والإعلام الناطق اﻹعلامي للدفاع المدني بالمنطقة الشرقية العقيد منصور الدوسري لـ”المواطن” أن المديرية العامة للدفاع المدني ستقيم معرضًا للسلامة خلال الفترة من 11- 14 جمادى الأولى، بمقر معارض الظهران بالراكة.
وبيّن “الدوسري” أن المعرض يحتوي على العديد من الأجنحة المهتمة بجوانب السلامة، وسيستضيف المعرض عددًا من جمعيات العمل التطوعي، مشيرًا إلى أن الدفاع المدني يسعى من خلال المعرض إلى رفع مستوى الوعي الوقائي للجمهور.
وأضاف: يستهدف المعرض كافة شرائح المجتمع لإيصال رسالته التوعوية وتفعيل شعار المناسبة، مبينًا أن أكثر من 31 جهة ستشارك بالدفاع المدني، وهي كالتالي:
1- الدفاع المدني: يعرض أحدث الآليات والتقنيات الحديثة ويستخدم أساليب جديدة في التوعية للطفل والأسرة، منها عرض مسرحي وتعليم بالترفيه بمشاركة أكبر الشركات، مثل: ماي تون ووجود شخصيات كرتونية محببة للطفل ومسابقات وهدايا، ومشاركة بمبنى المدرسة الآمنة الذي تنفذه إيكيا وتعرض فيه أساليب الإخلاء بالمدارس ومتطلبات السلامة.
2- أرامكو تشارك بأفكار جديدة للطفل والأسرة والمدرسة بغرف محاكاة تعليمية ترفيهية.
3- ميناء الملك عبدالعزيز يشارك بمركز إطفاء للأطفال.
4- جمعيات تشارك لأول مرة ذات مشاركات فعالة مجتمعيًّا، مثل: جمعية غوث والتي تستعرض بطائراتها داخل المعرض وخارجه، ومجموعة الجانب اﻵمن المتجددة وغيرها من جمعيات العمل التطوعي.
5- مشاركة فعالة وبشكل جديد ومنافس للجهات سواء الحكومية أو الخاصة.


قد يعجبك ايضاً

تشكيلة #الشباب في مواجهته مع #الهلال بـ #دوري_جميل

أعلن مدرب الشباب سامي الجابر تشكيلة فريقه لمواجهة