تأكيداً لانفراد “المواطن”.. “العمل” تلزم شركة “غاز جدة” بإعادة المفصولين

تأكيداً لانفراد “المواطن”.. “العمل” تلزم شركة “غاز جدة” بإعادة المفصولين

الساعة 12:32 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
1325
0
طباعة
العمل مكة

  ......       

صادقت وزارةُ العمل ممثلة في مكتبها بمنطقة مكة المكرمة، لإعادة المفصولين في شركة الغاز، جاء ذلك تأكيداً على ما انفردت به “المواطن“، حيث أكدت أن أسباب الأزمة التي ألقت بظلالها على محافظة جدة “إدارية” لممارسة “التطفيش” من قبل الشركة ضد الموظفين وفصل ١٩ منهم، وإيقاف آخرين؛ مما حدا بالشركة لمضاعفة ساعات العمل على الموظفين المتبقين الذي أفضى لتقلّص كمية الإنتاج.
وأكد عبدالمنعم الشهري مدير عام مكتب العمل في منطقة مكة المكرمة، أن سبب الأزمة من إدارة الشركة وليس من الموظفين وليس لمحطة ينبع شأن، مؤكداً إلزام الشركة بإعادة المفصولين وعدم زيادة ساعات العمل على الموظفين وفق ما تقتضيه الأنظمة المعمول بها في لتحديد ساعات العمل، مشيراً إلى أنه تم ضبط العديد من المخالفات على الشركة وفي سبيل إصدار غرامات مالية تمنع هذه الممارسات، مقدماً شكره للأمير مشعل بن ماجد محافظ جدة، لتشكيله لجنة عاجلة للتحقيق في قضية أزمة الغاز وسرعة معالجتها.
ولفت “الشهري”، لاستجابة الشركة لمتطلبات العمل من حيث صرف مكافآت الموظفين، كما ضاعفت الشركة عدد الشاحنات المخصصة للغاز، مؤكداً أن المكتب يتابع عن كثب كافة ما يجري مع الجهات الشريكة كوزارة التجارة والمحافظة.
يذكر أن أزمة الغاز في جدة لاحت في الأفق منذ مطلع الشهر الجاري، وانعكست أثارها على الأسر في المنازل ومعيشة الناس اليومية وقد أغلقت مطاعم وبوفيهات ومحال خبز أبوابها.
وقد أكد في هذا السياق لـ”المواطن“، عددٌ من الموظفين أن الشركة تحاول “تطفيشهم” وتسلطت عليهم وفصلت ١٩ منهم، في حين منعت آخرين من العمل لسبب أنهم تقدموا بشكوى لرفع الظلم عنهم.
وأعلنت الشركة إعفاء سلمان الحبشي من رئاسة مجلس الشركة وإحلال إياس الهاجري بدلاً منه.
وكانت “المواطن“، انفردت أمس بأنه ستتم إعادة المفصولين ومعاقبة إدارة الشركة، حيث إن الأسباب الرئيسية خلف الأزمة هي الفصل الجماعي والتعسّفي للموظفين ومضاعفة ساعات العمل.

New Picture


قد يعجبك ايضاً

متداول.. فيديو مُخيف لسيدة تتجول بسكين في أحياء جدة

المواطن – وكالات تداول نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي،