تساؤلات عن إلغاء عقود 361 موظفاً من التلفزيون السعودي ؟

تساؤلات عن إلغاء عقود 361 موظفاً من التلفزيون السعودي ؟

الساعة 10:20 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
4055
2
طباعة
التلفزيون بالرياض

  ......       

تساءلت الكاتبة -سكينة المشخص -عن أسباب إلغاء عقود 361 موظفاً من التلفزيون السعودي ، مطالبة رئيس هيئة الإذاعة والتلفزيون عبدالرحمن الهزاع بالخروج عن صمته والحديث عن الأسباب التي جعلته يسارع لإلغاء عقود الموظفين .
وقالت المشخص عبر حسابها الرسمي في “تويتر”: ” عبدالرحمن الهزاع ” ما فوقه مسؤول؟ لماذا لا يخرج و يوضح أسباب إنهائه عقود 361 موظفاً سعودياً لديهم عوائل و التزامات؟
وأضافت :”المشكلة الحقيقة التي تعاني منها هيئة الإذاعة والتلفزيون أن المسؤولين فيها يتعاملون مع الجهاز كملك شخصي أين وزير الإعلام عن كل هذا ؟في الوقت الذي يتعاقد فيه التلفزيون السعودي مع شركة غير سعودية يلغى عقود أبناء البلد !”
من جانبهم تحدث عدد من الإعلاميين عبر هاشتاق #الغاء_عقود_التلفزيون واصفين ما حدث بأنه إجراء غير إنساني وأن من قرره نسي وجود موظفين يعتمدون على هذه العقود للصرف على عائلاتهم .
وأوضح الإعلامي تركي العجمة في تغريدة له :” إذا ماعليك أقساط والتزامات وبيتك إيجار من الطبيعي جدا انك تصدر هالقرار لأنك ماتعاني وتحسب الناس مثلك…” ، فيما قال الإعلامي أمجد المنيف :”قد يكون وضعك القانوني سليم عندما قررت هذا الإلغاء، لكن تأكد أن وضعك الإنساني سيء جدا.. يصل حتى “اللا إنسانية”!”.
من ناحيته نشر الإعلامي سعيد الهلال نصاً عبر صورة تحدث فيها عن التمديد للملغى عنهم لمدة شهر فقط من أجل اشتراطات عقود فقط لا غير.
وعلق الإعلامي عبدالله الذيب ‏ بالقول إن هناك حل بدل إلغاء عقود التلفزيون البالغ عددها 361 عقداً قيمتها السنوية 44 مليون ، بينما قيمة برنامج جديد لمذيعة مصرية 500 مليون ، يمكن إلغاء البرنامج وإبقاء الموظفين السعوديين .
من جانبه تحدث المراسل الرياضي الميداني بدر رافع قائلا:” يجب العدول عن هذا القرار ، أعرف الأغلبية منهم ولديهم التزامات بنكية الفصل يعني السجن!! الحذر ثم الحذر!!”.
يشار إلى أن سبب إلغاء عقود الموظفين يعود لفقدان التلفزيون لحقوق الدوري السعودي وفقاً لما تردد .


قد يعجبك ايضاً

برعاية “المواطن”.. البناوي يحاضر عن “تأثير المخدرات على الشباب والأمن” برجال ألمع

المواطن – حسن عسيري ضمن فعاليات مهرجان العسل